المكتبة الوسائطية التاشفيني بالجديدة تقدم حصيلة أنشطتها

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للقراءة ، الذي يصادف يوم عاشر ماي من كل سنة ، تحتضن مدينة الجديدة عدة أنشطة ثقافية ، منها تقديم حصيلة أنشطة المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني بالمدينة ، وتكريم فعاليات ثقافية .
وتروم هذه الانشطة ، التي تنظمها إدارة المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني بشراكة مع جمعية أصدقاء مكتبة التاشفيني، تحت إشراف المديرية الإقليمية للثقافة بالجديدة وجماعة الجديدة ، الاحتفاء بالقراءة والفعل الثقافي .
وذكر بلاغ للمنظمين، أنه سيتم تقديم حصيلة العشرية الأولى لهذه المكتبة العمومية بمناسبة الاحتفاء بمرور عشر سنوات على افتتاحها ، فضلا عن تكريم بعض الفعاليات التي ساهمت في دعم فعل القراءة محليا ووطنيا وساندت المكتبة الوسائطية ادريس التاشفيني على بلوغ أهدافها.
ويتضمن برنامج تخليد اليوم الوطني للقراءة بالجديدة أيضا ، عقد ورشة جداريات لفائدة اليافعين يؤطرها الفنان التشكيلي عبد الإله زخرف، وموازاة مع ذلك ستلقي الحكواتية لطيفة سليماني عرضا للحكي لفائدة الأطفال .
ويختتم هذا البرنامج بالنشاط القرائي «كتب دانية « والذي يهدف إلى تحبيب الكتاب للأطفال والناشئة وغرس حب القراءة في نفوسهم ، وذلك عبر تعليق كتب بالأشجار المحيطة بالمكتبة الوسائطية التاشفيني بقلب حديقة الحسن الثاني بالجديدة ، لتتدلى من أغصانها على شكل ثمار دانية ، حيث سيعمل الأطفال على قطفها وقراءتها بأنفسهم أو دعوة راشدين مرافقين لقراءتها لهم.


بتاريخ : 10/05/2017