حسن نجمي يرد على الممثل المصري حسين فهمي حول تصوير الإنتاجات السينمائية العالمية بالمغرب

انبرى الدكتور و الشاعر حسن نجمى من خلال تدوينة نشرها مؤخرا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» للرد على الفنان المصري المعروف حسين فهمي ، الذي كشف عبر تصريح لبرنامج “صاحبة السعادة” في احدى القنوات المصرية عن عدم استساغته اختيار المغرب من لدن صناع السينما العالميون لتصوير إنتاجاتهم الضخمة ، حيث قال حسن نجمى «حق الممثل المصري الكبير حسين فهمي أن يدافع عن بلاده مصر. من حقه أن يعبر عن وجهة نظره الشخصية، و لكن الفنان ليس من حقه أن يكون حسودا حقودا.مصر ، بلد عظيم . والشعب المصري العظيم، يستحق الخير والرفاه والتنمية والتقدم. ولكن الممثل المصري البئيس أخطأ التعبير والموقف. والآن، لا بأس أن تفكر مهرجانات السينما في المغرب، في استضافته وتكريمه. لابأس»
ويبدو أن الدكتور حسن نجمي قد تفاعل مع ما جاء في موقع الفنية المغربي/ الذي نشر مقالا في هذا الصدد تحت عنوان: «حسين فهمي يريد مليارات السينما العالمية لمصر وليس للمغرب» جاء فيه :
«بنبرة حاسدة وحقودة تحدث الممثل المصري حسين فهمي عن الإنتاجات السينماىية العالمية الضخمة التي يتم تصويرها في المغرب والتي حسب ما قال يجب ان تصور في مصر بدل المغرب.
وقال في حوار لبرنامج /صاحبة السعادة” الذي تبثه احدى القنوات المصرية انه لم يستسغ ان يتم اختيار المغرب من طرف صناع السينما العالميون لتصوير إنتاجاتهم الضخمة حتى وان تعلق الأمر بأفلام ومسلسلات يكون زمن الفراعنة محورها.
وأضاف الممثل الذي يحظى بالكثير من التكريمات الفنية في المغرب ان هذا الأمر غير مقبول موضحا “يجب على الأجانب ان ياتوا للاشتغال في مصر.. مليارات الدولارات يتم رميها في المغرب ،،،لازم ان يكون ذلك عندنا نخن لاننا نحن الأساس.»


بتاريخ : 04/03/2019