فاطمة  الزهراء النظيفي تطلق «حكايتي».. وتصرح  الأغنية تعالج موضوعا اجتماعيا بامتياز

أطلقت الفنانة المغربية فاطمة الزهراء النظيفي أول أغنية لها بعنوان «حكايتي». الأغنية من كلمات توفيق العلمي، ألحان أيوب الزعزاع وتوزيع يونس الجحفاوي، ويشرف على العمل عدنان امصغار.
الأغنية التي صورت بطريقة الفيديو كليب هي من إنتاج شركة Planet Quality. في تصريح لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» أكدت الفنانة الشابة فاطمة الزهراء النظيفي، أن موضوع هذا العمل الفني، يتحدث عن فتاة تخاطب أمها التي لا تعرفها في الحقيقة، وتعالج موضوع الأمهات اللواتي ينجبن أطفالهن ويتخلين عنهم في الشوارع دون أي حس بالمسؤولية أو يرف لهن جفن.
وأوضحت في ذات التصريح أن الموضوع الذي تم اختياره لمعالجته فنيا عبر الصوت والصورة، هو موضوع اجتماعي، لا يقتصر على المغرب فقط، بل على مجتمعات أخرى، وهي صرخة لوضع حد لهذه الظاهرة، كما أن موضوع الأغنية جاءت فكرتها انطلاقا من زياراتي المتعددة لعدة سنوات إلى جمعية تهتم بالأطفال المتخلى عنهم، وقد أثرت في المشاهد التي عشتها وراقبتها عن كثب.
الفكرة كانت مشتركة بيني وبين الأستاذ توفيق العلمي الذي هو كاتب كلمات هذه الأغنية، وهو الذي أنتجها، وعن اختيارها لهذا الموضوع تقول الفنانة فاطمة الزهراء النظيفي، إن الفنان صاحب رسالة نبيلة، وعليه أن يكون قدوة، كما يجب أن يتطرق في أغانيه إلى مواضيع اجتماعية،أي أن تكون له أهداف سامية يحققها عن طريق الفن.
الفنانة فاطمة الزهراء النظيفي، كما تقول سيرتها الفنية، قد شاركت في مهرجانات وحفلات داخل وخارج المغرب، كمل شاركت مؤخرا مع فرقة «ANANIA Chorégraphie» بعمل Botero en Orient الذي عرض بمسارح دولية بفرنسا وبلجيكا والمانيا.
وعن جديدها ومشاريعها الفنية المستقبلية تقول، أكيد إن شاء لله، أحضر لمجموعة من الأعمال الفنية مع شركة planet quality.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 25/05/2019