تارودانت …إسدال الستار على فعاليات الدورة 13 للمهرجان الوطني للدقة والإيقاعات

أسدل الستار مساء يوم السبت 06 يوليوز 2019 على فعاليات النسخة الثالثة عشر من المهرجان الوطني للدقة والايقاعات بتارودانت ، والذي نظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع عمالة إقليم تارودانت، والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي، و المجلس الإقليمي للسياحة، تحت شعار «صون التراث دعم للسياحة الثقافية « .

وعلى هامش هذا الحفل الفني المتميز أدلى لنا عبد القادر الصابر المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال بتارودانت بالتصريح التالي: « تميزت هذه الدورة عن سابقاتها باختيار أول مرة شعار للمهرجان، يصب في أهداف المهرجان الذي يسعى الى صون هذا الموروث اللامادي، ونقله الى الأجيال فضلا عن تنشيط الساحة الثقافية وتشجيع وتنمية السياحة الثقافية.»
وأضاف المتحدث: «عرفت الأمسيات الفنية الثلاث، مشاركة 13 مجموعة فنية تضم ما يزيد عن 180 فنان وفنانة. ولأول مرة تمت استضافة فرق من مراكش ودمنات، تمارس فن الدقة بهدف اطلاع الجمهور والمتابعين على هذا اللون الموسيقي والفرق بينهما. كما تمت ولأول مرة استضافة عدد من الفرق تمارس إيقاعات فنية مختلفة، كناوة والروايس والغيوان وتاسكوين واحواش والميزان الهواري وايقاعات شبابية أخرى ، بهدف إبراز تنوع وتعدد الهوية الثقافية المغربية ووحدتها.»


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 13/07/2019