في انتظار السطر الأخير من كتاب تاريخ التألق المغربي في المونديال

عزيز بلبودالي

دون المنتخب الوطني المغربي صفحات كتاب سيبقى للتاريخ وهو يبدع ويتألق في ملاعب مونديال قطر،وأجبر العالم على الوقوف احتراما وتقديرا لأداء لاعبينا ومدربهم وليد الركراكي.
اليوم السبت،سيكون منتخبنا على موعد مع وضع السطر الأخير في كتاب تاريخ تألقه وإبداعه،وهو يلاقي منتخب كرواتيا في مباراة الترتيب واحتلال المركز الثالث في هذه البطولة العالمية.
وليد الركراكي يدرك بكل تأكيد الأهمية التي تكتسيها مباراة الترتيب والتي ستمنح للفائز فيها شرف الانضمام ،يوم الأحد، للمتوج باللقب ووصيفه لمنصة التتويج والاحتفال. ولهذا، سيعمل المدرب الوطني على تجهيز كل ألياته البشرية من تجاوز كرواتيا المنتخب العنيد الذي نجح في الوصول بدوره إلى مباراة نصف النهائي وخرج على يد زملاء ميسي.
أضف إلى ذلك، وبعد الهزيمة أمام منتخب فرنسا في دور النصف، أضحى منتخبنا الوطني مطالبا بتتويج مساره بنتيجة إيجابية،وهو المطلب الذي يرفقه الجمهور المغربي والعربي والإفريقي وكذلك كل المتعاطفين والكعجبين بالمنتخب المغربي.
لقد صنع المنتخب الوطني تاريخا مجيدا في مونديال قطر بعد أن رفع سقف أحلامنا بل وأحلام القارة الافريقية وكل الوطن العربي،إلى مستوى لم يكن أحد يتوقعه،وأصبح بالتالي نموذجا وقدوة أمام الجميع يؤكد أنه لا مستحيل مع الإرادة والعزيمة والانضباط التكتيكي والسلوكي والروح الوطنية العالية. ولن يقف يومه السبت أي شيء أمام زملاء حكيم زياش للوصول إلى المبتغى بالرغم من الإكراهات التي ترتبط أساسا بكثرة الإصابات التي لحقت بمجموعة من اللاعبين الأساسيين،إلا أن البدلاء لن يكونوا أقل روح وعزيمة وسيكونون خير خلف لخير سلف.
الحلم لم ينته إذن، وبإمكان منتخب المغرب،يومه السبت، كتابة سطر ذهبي في كتاب تاريخ مشاركته في مونديال قطر 2022، وهو يقابل من جديد منتخب كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن كانا قد التقيا في دور المجموعات وانتهى اللقاء بالتعادل بدون أهداف.
ومن المقرر أن تقام مباراة المغرب وكرواتيا في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت المغرب بملعب خليفة الدولي.

الكاتب : عزيز بلبودالي - بتاريخ : 17/12/2022

التعليقات مغلقة.