«إكراهات النقل» في دورة المجلس الإقليمي للفقيه بنصالح

استأنف المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح أشغال دورته العادية بتاريخ 07 فبراير 2019 لمواصلة الدراسة و النقاش حول النقطتين المتبقيتين من جدول أعمال نفس الدورة التي سبق أن عقدت جلستها الأولى خلال شهر يناير . و قد ترأس الجلسة أحد نواب الرئيس بحضور الكاتب العام للعمالة ، و تدارس المجلس في البداية «مشروع ملحق اتفاقية التدبير المفوض للنقل الحضري و الربط بين الجماعات «، وبالنظر إلى أن المجلس الإقليمي و بصفته المؤسسة التي لها حق تفويض امتياز النقل الحضري ، فقد دعا جل أعضاء المجلس إلى «ضرورة الرفع من أسطول الحافلات و تعميم محطات التوقف عبر التجمعات السكنية التي يمر منها كل خط ، و كذا محاربة الظواهر الشائنة في مجال النقل و توسيع النقل الحضري داخل مدينة الفقيه بن صالح لتلبية الطلب المتزايد « . وفي ذات السياق تطرق المجلس إلى «أهمية تدارك أخطاء اتفاقية الشراكة مع إضافة ملحق إضافي ، لجعل النقل و الربط بين الجماعات أكثر نجاعة ، من حيث الرفع من مستوى الخدمة العمومية من جهة ، و مراعاة حقوق باقي الأطراف كمهنيي وأرباب الطاكسيات الصنف الأول على وجه الخصوص، من جهة ثانية ، مع ضرورة احترام دفاتر التحملات « .
كما طالب بعض أعضاء المجلس» بربط الخط 11 و الذي تم تداركه و الربط بين سوق السبت و دار ولد زيدوح ليشمل و يفك العزلة عن بعض المناطق النائية و التي تعاني من الهشاشة كمسغونة و لمغارير …».
وفي السياق ذاته، تدخل «خميس» عضو المجلس و المستشار الاتحادي بجماعة الخلفية أولاد ع الله «، مشيرا إلى مسألة «عدم تمديد شبكة النقل الحضري لتشمل جماعات أولاد ع الله «، مبديا قلقه من « التماطل في الاستجابة للحاجة الملحة للسكان في مجال النقل الحضري و معاناتهم الكبيرة جراء غياب هذا النوع من النقل» .


الكاتب : حسن المرتادي

  

بتاريخ : 19/02/2019

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *