حديقة التماسيح بأكادير تشهد ميلاد 27 من صغار زواحف الأناكوندا الخضراء

شهدت حديقة التماسيح بأكادير (كروكوبارك) ، ليلة الأربعاء/ الخميس ، ميلاد 27 من صغار زواحف الأناكوندا الخضراء، التي سبق لإدارة المنتزه أن جلبتها من مناطقها الاصلية، واستطاعت أن تتأقلم مع المناخ السائد في أكادير.
وأوضح بلاغ لإدارة المنتزه أن معدل طول صغار الأناكوندا التي رأت النور في أكادير يصل 83 سنتمتر، بينما يراوح وزنها حوالي 280 غرام.
أما طول الأناكوندا الأم التي وضعت صغراها فيصل 4 أمتار و 70 سنتميتر، وتحتاج إلى بضعة اشهر لاستعادة وزنها الطبيعي، «بعد عملية الولادة التي كانت مكلفة».
وتعد هذه هي المرة الثانية التي تشهد فيها حديقة «كروكوبارك» ولادة لصغار الأناكوندا ، بعدما عرفت حدثا مماثلا في شهر يناير من العام المنصرم.
وحسب المصدر نفسه، من المنتظر أن يتم تسليم صغار الأناكوندا المزدادة في أكادير إلى حدائق أخرى عبر العالم في إطار عملية تبادل، حيث عبرت حديقة يابانية عن رغبتها في استقبال البعض من هذه الصغار، التي ستصبح بفعل العناية التي ستتلقاها زواحف عملاقة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأناكوندا من أكبر الثعابين في العالم، وهي تعيش في المستنقعات بحوض الأمازون.
وتقدر مدة حملها بسبعة أشهر. وبعد الولادة تعتمد صغار هذه الزواحف على نفسها في الصيد كي تعيش، حيث تقتات على الثديات والطيور إضافة إلى الزواحف، وباستطاعتها أن تتحمل البقاء دون أكل لعدة شهور.
وتتعرض هذا الزواحف لخطر الانقراض بفعل القنص الجائر، رغبة في الحصول على جلودها التي تستخدم في الصناعات الجلدية.


بتاريخ : 24/11/2020