أبرز 7 ترشيحات لأوسكار أفضل فيلم 2021..

يتضمن اختيار أفضل فيلم في حفل جوائز الأوسكار كثيرا من العوامل، منها قوة السيناريو، وردود فعل النقاد على الفيلم، إضافة إلى إيراداته.
هذا العام تغيرت بعض المعطيات التي تحكم لجنة التحكيم من خلالها على المرشحين للأوسكار، بسبب جائحة كورونا.
موقع «جولد ديبي» الأمريكي يحاول في التقرير التالي التنبؤ بأفضل الأفلام المحتمل ترشحها للأوسكار في 2021.

Da 5 Bloods –
فيلم «دا 5 بلود»، بطولة شادوك بوسمان وإخراج سبايك لي، ويتناول عودة 4 أشقاء جنود إلى فيتنام للبحث عن بقايا قائدهم الباسل في الحرب، على أمل العثور عليه.

The Father –
فيلم «الأب» بطولة أنطوني هوبكنز وأوليفيا كولمان، ويدور حول أب يرفض كافة المساعدات التي تحاول ابنته منحها إياه بينما يتقدم في السن.

Mank –
فيلم «مانك»، بطولة جاري أولدمان وأماندا سيفريد، وإخراج ديفيد فينشر، ويتناول صراع المؤلف هيرمان مانك على حقوق ملكية سيناريو فيلم Citizen Kane.

News Of The World –
فيلم «أخبار العالم»، بطولة توم هانكس وهيلينا زينجل، ويدور حول محاولة جندي مخضرم إعادة فتاة إلى أهلها في أعقاب الحرب الأهلية الأمريكية.

Nomadland –
فيلم «فيلم نوماندلاند»، بطولة فرانسيس مكدورماند، ويتناول رحلة سيدة في الستين من عمرها في الغرب الأمريكي، بعد خسارة كل ممتلكاتها خلال الكساد العظيم.

Soul –
فيلم «سول»، بطولة جيمي فوكس وتينا فاي، ويتناول محاولة مدرس موسيقى العودة إلى جسده بمساعدة الموسيقى، بعد أن غادرت روحه جسده بشكل غريب.

Tenet –
فيلم «عقيدة»، بطولة روبرت باتينسون وإخراج كريستوفر نولان، ويتناول الفيلم محاولة عميل سري إيقاف الحرب العالمية الثالثة من خلال السفر عبر الزمن.


بتاريخ : 18/01/2021