أخبار الساحة

ثلاث هزائم للمنتخب الوطني ببطولة العالم للكرة الطائرة
توقفت مسيرة المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة، المشارك في بطولة العالم التي تجري أطوارها ببلغاريا وإيطاليا من 24 من شتنبر الجاري إلى غاية الثالث من شهر أكتوبر القادم، وذلك بعد حصده ثلاث هزائم متتالية، كانت الأولى أمام منتخب الأرجنتين بثلاث جولات لصفر، وهي نفس النتيجة التي حصدها تباعا أمام منتخبي بلجيكا وإيران، بطل النسخة الماضية، ليحتل بذلك المركز الأخير بمجموعته بصفر نقطة.
تجدر الإشارة أن المنتخب الوطني المغربي خاض مبارياته بتسع لاعبين فقط، وطاقم تقني متكون من ستة أفراد، وذلك بعدما فضل ثلاثة لاعبين الهروب الى وجهة غير معلومة من مطار إيطاليا، مما أثار أزمة داخل الجامعة أصدرت هدا الأخيرة بلاغا للرأي العام الرياضي تشرح فيه ظروف وملابسات هده الأزمة.
سعيد العلوي
اللجنة الأولمبية الوطنية بصدد تقييم المشاركة المغربية بطوكيو

تعكف اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، على عقد سلسلة اجتماعات مع الجامعات الملكية في مختلف الرياضات الأولمبية، بهدف تقييم حصلة المشاركة المغربية في الألعاب الأولمبية الأخيرة، التي احتضنتها العاصمة اليابانية طوكيو، في الفترة الممتدة ما بين 23 يوليوز و8 غشت 2021.
وأكدت اللجنة الوطنية الأولمبية، على موقعها الرسمي، على أنها عقدت سلسلة اجتماعات مع مختلف الجامعات الملكية المغربية، في مختلف الرياضات، بهدف مناقشة تحضير الرياضين المغاربة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024»، مشيرة إلى أن الهدف من هذه اللقاءات، أيضا، إجراء تقييم موضوعي وشامل عن الجوانب التقنية والإدارية والمالية والطبية، بهدف تحسين الدعم والمراقبة للرياضيين المغاربة في الأحداث الرياضية الدولية الكبرى المقبلة.
يذكر أن اللجنة الأولمبية، سبق لها أن عقدت اتفاقيات شراكة مع الجامعات الرياضية، من أجل مواكبتها في برامج إعداد رياضييها للمشاركة في التظاهرات الرياضية الكبرى، وأهمها الألعاب الأولمبية.
جدل في الوسط الرياضي السعودي بشأن مستقبل حمد الله

لا يزال مستقبل النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، يثير الجدل في الوسط الرياضي السعودي.
وأفادت صحيفة «الشبابية»، أول أمس السبت، إلى احتمال انتقال اللاعب المغربي، إلى الهلال، في صيف 2022، بعد نهاية عقده مع النصر، مع «تصاعد أزماته الأخيرة مع النادي، حيث دخل في خلافات عنيفة مع زملائه اللاعبين، والأجهزة الفنية المختلفة، منذ الموسم الماضي».
وانضم حمد الله، البالغ من العمر 30 سنة، إلى النصر في صيف 2018، قادما إليه من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان القطري. وحطم النجم المغربي، جميع الأرقام القياسية مع النصر، حيث سجل 114 هدفا، خلال 105 مباريات، في مختلف المسابقات.
وأشارت الصحيفة إلى أن مجلس إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، سيكون أمام اختيارين لا ثالث لهما، في حال رحيل أحد أفضل المهاجمين في تاريخها؛ وهما الإبقاء على الكاميروني فينسنت أبوبكر لأطول فترة ممكنة، أو التعاقد مع مهاجم أجنبي، يستطيع تعويض حمد الله.
وأبرز ثنائي مرشح لتعويض حمد الله، في النصر، خلال الموسم الرياضي القادم، في حال تم الاستقرار على التعاقد مع قلب هجوم، بجوار أبوبكر؛ هما «الكونغولي لابا كودجو مهاجم العين، والكاميروني لياندر تاوامبا مهاجم التعاون السعودي».

الشابي فخور بفوزه العشرين

عبر لسعد جردة الشابي، مدرب الرجاء البيضاوي، عن سعادته بمساره الإيجابي مع الفريق، بعد الفوز على شباب السوالم، بثلاثة أهداف لصفر.
وقال الشابي إنه قاد الرجاء الرياضي في 30 مباراة، منذ تعاقده مع النادي في 13 أبريل 2021، حقق خلالها الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 7 مباريات، مع تلقي 3 هزائم.
وأضاف المدرب التونسي: «أنا فخور بما حققته، التاريخ لا يمحى، والأجيال لا تقارن، والحسابات لا تتغير، اليوم أكملت 30 مباراة مع الفريق، فزت في 20 منها، وتعادلت في 7، وانهزمت في 3 مباريات، أشكر اللاعبين، أنا فخور بما يقدمونه، وأنا متأكد أن الرجاء يسير في الطريق الصحيح».


بتاريخ : 27/09/2021