أخبار الساحة

خليلوزيتش يضع شرطا أمام حكيمي لتنفيذ ضربات الجزاء
أشاد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، بنجم المنتخب المغربي، أشرف حكيمي، المحترف في صفوف نادي باريس سان جيرمان، مؤكدا أنه من بين أفضل ظهيرين أو ثلاثة في العالم.
وقال المدرب البوسني في تصريح لصحيفة «لوباريزيان» الفرنسية: «أشرف هو واحد من أفضل ظهيرين أو ثلاثة أظهرة يمنى في العالم، لديه كل شيء ليصبح الأفضل في العالم عما قريب. بدنيا، هو وحش، جسده استثنائي وجسمه لا يصدق، أنا سعيد بالاشتغال معه. إنه يحب كل ما هو تكتيكي».
وأردف خليلوزيتش قائلا: «أشرف بحاجة إلى الشعور ببعض الارتباط حوله، أقضي الكثير من الوقت في الحديث إليه، لا أدري كيف يمكن أن تحدث مشاكل معه لأنه يعشق الجانب التكتيكي».
وعن إمكانية إسناد مهمة تنفيذ ضربات الجزاء في المنتخب المغربي لحكيمي، الذي بات الآن يعتبر النجم الأول لأسود الأطلس، قال خليلوزيتش: «أشرف طلب مني تسديد ضربات الجزاء داخل المنتخب، فقلت له حين تنفذها في باريس سان جيرمان على حساب نيمار، وميسي، ومبابي، ستتكفل بتسديدها هنا (يضحك)».
ويقدم حكيمي البالغ عمره 22 عاما، أداء مبهرا منذ انضمامه للفريق الباريسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من إنتر ميلان.
منتخب الشابات يفوز على البنين في تصفيات المونديال

تفوق المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، أول أمس الأحد، على منتخب البنين (2 – 1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب شارل دوكول بمدينة بورتو نوفو، برسم ذهاب الدور الثاني من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقررة بكوستاريكا السنة المقبلة.
وسجل هدفي المنتخب المغربي صوفيا بوفتيني (د 29) ونسيمة جواد (د 35)، فيما جاء هدف منتخب البنين بواسطة اللاعبة صديقو ميهاد تيتيلولا (د 60).
وأكملت النخبة الوطنية المباراة بعشر لاعبات، بعد طرد صوفيا بوفيتني في الدقيقة 56.
وذكر بلاغ للجامعة، نشرته على موقعها الرسمي، أن الحكمة الغانية جولي أبيا كانت قررت توقيف اللقاء يوم السبت في الدقيقة 48 بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على الملعب، قبل أن تستأنف دقائقها المتبقية صباح الأحد.
وكانت نتيجة المباراة عند توقيفها تصب لفائدة المنتخب المغربي (2 – 0).
ويذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برمجت مباراة الإياب يوم تاسع أكتوبر المقبل بمركب مولاي الحسن بمدينة الرباط.
برنامج الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية

في ما يلي برنامج الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم 2021 – 2022.

الثلاثاء
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي (س 17.00)
مولودية وجدة – المغرب الفاسي (س19.15)
سريع وادي زم – شباب المحمدية (س 21.30)

الأربعاء

الفتح الرياضي – أولمبيك آسفي (س 17.00)
الدفاع الجديدي – الجيش الملكي (س 19.15)
الوداد الرياضي – يوسفية برشيد (س 21.30)
نهضة بركان – حسنية أكادير (س21.30)


بتاريخ : 28/09/2021