أخبار الساحة

كريم صبري حكما للديربي البيضاوي

أسندت مديرية التحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مهمة قيادة الديربي البيضاوي 131، بين الغريمين الرجاء والوداد البيضاويين، عن الدورة العاشرة من الدوري الاحترافي، للحكم كريم صبري، الذي سيكون مساعدا في مهمته بكل من مصطفى أكركاد كحكم مساعد أول وزكرياء برينسي كحكم مساعد ثان، بينما سيكون ياسين بوسليم حكما رابعا.
وأنيطت مهمة مراقبة تقنية الفيديو للحكم عادل زوراق، وإلى جانبه سيكون الثنائي عصام بن بابا وجلال جيد.
وهذه أول مرة يتولى فيها كريم صبري تحكيم مباراة الديربي، بعدما دأبت المديرية في السنوات الأخيرة على إسناد المهمة للحكم الدولي رضوان جيد.
وعُين حمزة الفارق لتحكيم مباراة أولمبيك آسفي والمغرب الفاسي، بمساعدة الثنائي ياسين كوبا والغفور خيضر، فيما سيتولى الحكم الدولي سمير الكزاز مهمة تدبير مباراة شباب المحمدية وأولمبيك خريبكة. وسيكون إلى جانبه كل من هشام أيت عبو وزكرياء بوشطاوي.
وستولى سليمان العاطفي تحكيم المباراة التي سيستقبل فيها سريع وادي زم شباب السوالم، وسيساعده في مهمته الثنائي يحي النوالي وآدم شجيع، بينما سيكون عند خط انطلاقة مواجهة حسنية أكادير والجيش الملكي الحكم الدولي نور الدين الجعفري، بمساعدة عصام سطار وسفيان بركات.
وعينت المديرية جمال بلبصري لتحكيم لقاء الفتح الرباطي واتحاد طنجة، المقرر عصر غد الأحد، بمساعدة محمد فرح وفيرد جويليل، بينما سيتولى داكي الرداد قيادة مواجهة يوسفية برشيد ومولودية وجدة، بمساعدة هشام الخوياعلي وإدريس أيت جلال، فيما عينت عادل زوراق لتحكيم مباراة الدفاع الحسني الجديدي ونهضة بركان، بمساعدة الثنائي عبد الصمد أبرتون وعصام بن بابا.

لقجع يدعو العصب الجهوية إلى مضاعفة الجهود

عقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، يوم الأربعاء بالرباط، لقاء تواصليا مع رؤساء العصب الجهوية، بمقر الجامعة بمدينة الرباط.
ودعا لقجع خلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الجامعة، رؤساء العصب الجهوية إلى بذل مزيد من المجهودات للرفع من المنتوج الكروي الوطني، من خلال الاهتمام بالفئات الصغرى، وترسيخ الحكامة في التدبير الإداري والمالي، وتطوير نظام المسابقات بين العصب الجهوية.
كما شدد على ضرورة تسريع وثيرة تطوير كرة القدم النسوية، بالاهتمام بجميع فئاتها العمرية، وتوسيع قاعدتها، والاهتمام أيضا بكرة القدم الشاطئية من خلال إيجاد فضاءات للممارسة تساهم في إطلاق بطولة وطنية بشكل احترافي.

تجمع تدريبي لمنتخب الأمن الوطني للكاراطي

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة يومي 13 و 14 نونبر الجاري تربصا مغلقا قصد انتقاء عناصر المنتخب الوطني للأمن الوطني ذكورا وإناثا، وذلك بالمركز الوطني للكراطي بالرباط.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذا التربص يدخل في إطار الاستعداد للمشاركة في البطولة العربية للشرطة في رياضة الكراطي في صنفي الكاتا والكوميتي أواخر هذا الشهر.


بتاريخ : 06/11/2021

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *