أخبار الساحة

وحيد يستدعي الشيبي وأبوخلال للمنتخب الوطني

استدعى الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، محمد الشبيي لاعب فريق الجيش الملكي، وزكرياء أبوخلال، مهاجم ألكمار الهولندي للالتحاق بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني الأول بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، استعدادا للمباراتين اللتين ستجمعانه يومي 12 و16 نونبر بمنتخبي السودان وغينيا برسم الجولتين الخامسة والسادسة (الأخيرتين) من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.
ولم تورد الجامعة في بلاغها المقتضب أسماء هذا الاستدعاء، علما بأن وحيد كشف يوم الخميس الماضي عن مجموعته التي تضم 23 لاعبا لهاتين المبارتين، كما أنه لا توجد أي إصابات في صفوف اللاعبين حاليا.

المغربي أوناحي يحرم
ليل من الفوز

واصل ليل حامل اللقب نتائجه السيئة عندما فرض عليه ضيفه أنجيه تعادلا متأخرا 1 – 1 بهدف المغربي عز الدين أوناحي، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.
وهذه المباراة الرابعة تواليا التي يفشل فيها ليل بالخروج منتصرا في الدوري مكتفيا بتعادلين وهزيمتين.
وتقدم ليل عبر البرتغالي تياغو دجالو متابع ا ضربة ثابتة من مواطنه ريناتو سانشيز (28)، إلا أن أوناحي خطف التعادل بعدما تابع عرضية بلال براهيمي نحو القائم الثاني (83).

محمد العربي ثانيا في ماراثون نيويورك الدولي

حل العداء المغربي محمد رضا العربي في المركز الثاني في ماراثون مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، محققا توقيت ساعتين و9 دقائق و6 ثوان، بينما حل العداء الكيني ألبيرت كورير في المركز الأول، بتوقيت ساعتين و8 دقائق و22 ثانية.
وحل الإيطالي إيوب فانيال في المركز الثالث بتوقيت ساعتين و9 دقائق و52 ثانية.
وفي فئة السيدات، فازت الكينية بيريس جيبشيرشير بالسباق بتوقيت ساعتين و 22 دقيقة و 39 ثانية، بفارق أربع ثوان فقط عن مواطنتها فيولا تشيبتو، التي حلت في المركز الثاني، فيما أنهت الإثيوبية أبابيل يشانه هذا السباق، الذي غطى المقاطعات الخمس في نيويورك، في المرتبة الثالثة.
وعاد ماراثون نيويورك الدولي يوم الأحد في نسخته الخمسين بعد غياب فرضته قيود جائحة كوفيد – 19، بعدما كان من المقرر عقده في نونبر 2020، قبل إلغائه في أعقاب إجراءات التقييد التي قررتها سلطات نيويورك لمواجهة انتشار الفيروس.
وفرضت الأزمة الصحية على المنظمين، هذه السنة، حصر عدد الرياضيين المشاركين في هذا الحدث الرياضي في 33 ألف مشارك يمثلون أكثر من 100 دولة.
وامتد السباق على مسافة 42 كيلومترا، مرورا عبر الأحياء الخمس في العاصمة الأمريكية، وهي جزيرة ستاتن وبروكلين وكوينز وبرونكس ومانهاتن.

بوركينافاسو تضغط على «الكاف» قبل مواجهة الجزائر

وجه اتحاد بوركينافاسو لكرة القدم رسالتين إلى الاتحاد الإفريقي للعبة «كاف»، يتضمن محتواهما المباراة الفاصلة التي تجمع منتخب «الخيول» أمام مضيفه المنتخب الجزائري يوم 16 نوفمبر الجاري، في ختام دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.
وتتصدر الجزائر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط متقدمة بفارق الأهداف عن بوركينافاسو قبل جولتين من ختام دور المجموعات.
وطالب اتحاد بوركينافاسو في الرسالة الأولى التي نشرها الموقع الإخباري الإلكتروني «سبورتس نيوز ديزاد»، بتوفير الأمن لبعثة المنتخب في الجزائر، وباتخاذ الإجراءات التي تضمن إقامة المباراة في روح رياضية وهدوء تحافظ على حظوظ كل منتخب في بلوغ الدور الفاصل.
وزعم اتحاد بوركينافاسو، بأن منتخب بلاده عاش مضايقات كثيرة خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 التي خسرها « الخيول» بهدف دون رد.
وفي الرسالة الثانية، طلب اتحاد بوركينافاسو من «كاف» نقل المباراة من ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية إلى ملعب آخر بدعوى أنه لا يفي بالمقاييس والمعايير التي وضعها الاتحادان الدولي والقاري، وأنه يشكل خطراً على صحة وسلامة اللاعبين.


بتاريخ : 09/11/2021

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *