أخبار الساحة

الدكيك يختار 20 لاعبا لمواجهة البرازيل وديا

وجه هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الدعوة إلى 20 لاعبا، للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية يومي 16 و17 نونبر الجاري أمام المنتخب البرازيلي بقاعة الحزام بمدينة العيون، بداية من الساعة الخامسة عصرا.
وسبق للمنتخبين أن تواجها برسم دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي أقيمت شهر شتنبر الماضي في ليتوانيا، حيث خسر المنتخب المغربي بصعوبة أمام نظيره البرازيلي بهدف دون رد.
وفي ما يلي قائمة بأسماء اللاعبين الذين تم توجيه الدعوة إليهم ..
سفيان بوريط (إف سي كيمي الفيلندي) – خالد بوزيد (سانطا كولوما الإسباني) – حمزة بويوزان (ليفانطي الإسباني) – سفيان المسرار (أكسي الفرنسي) – بلال البقالي (أكسي الفرنسي) – عبد العزيز بوخريص (مانريسا الاسباني) – أنس العيان (ريبيرا نفارا الاسباني) – رضا الخياري (لوكوس قصر الكبير) – عبد الكريم أنبية (صقر أكادير) – محمد شيردو (خبازات أسود القنيطرة) – إدريس الرايس فني (شباب المحمدية) – عثمان بومزو (شباب المحمدية) – يوسف جواد (شباب المحمدية) – أنس طيبي (خبازات أسود القنيطرة) – إسماعيل أمزال (صقر أكادير) – معاذ سينا (خبازات أسود القنيطرة) – سفيان لحليوي (دينا القنيطرة) – عبد الكريم السغاني (أسود الشاوية) – حمزة السالمي (دينامو القنيطرة) – خالد الكورعي (لوكوس قصر الكبير).

المغرب يتوج ببطولة إفريقيا للكرة الحديدية

فاز المنتخب المغربي للكرة الحديدية ببطولة إفريقيا، التي جرت ببوركينا فاسو من 5 إلى 7 نونبر الجاري، فيما حلت بوركينا فاسو في الصف الثاني.
وتعد هذه ثاني بطولة إفريقية للمنتخب المغربي للكرة الحديدية بعد تتويجه في 2013 بالدار البيضاء.
وضم المنتخب المغربي، بإشراف المدرب عبد اللطيف لعويجة، كلا من خالد بنار وعمر الصغير ويوسف الصغير وحمزة خربوش. كما ضمن المنتخب المغربي تذكرته لنهائيات بطولة العالم للكرة الحديدية المقررة في بنين في العام 2022. وشارك في الدورة الثامنة من بطولة الأمم الإفريقية للكرة الحديدية، التي احتضنتها واغادوغو 16 دولة إفريقية. بحسب وكالة أنباء بوركينا فاسو، فقد شارك في هذه الدورة كل من بوركينا فاسو والمغرب وبنين والكاميرون وجزر القمر والكوت ديفوار وغينيا ومدغشقر ومالي وموريتانيا والنيجر والسنغال وتشاد والتوغو والجزائر وتونس.
وتأهل المغرب لبطولة العالم بينين 2022 محتلا الصف الأول متبوعا ببوركينا فاسو، كما تأهلت أيضا منتخبات النيجر وتونس وموريتانيا والجزائر والسنغال.

منتخب اليد يبدأ تحضيراته لأمم إفريقيا

أعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد برنامجا مكثفا في إطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد، التي ستقام بمدينتي العيون وكلميم من 13 يناير المقبل إلى 26 منه.
وذكر بلاغ للجامعة، أن الطاقم التقني برمج في هذا الإطار تربصا مغلقا، في الفترة ما بين 15 نونبر و19منه، مخصص للاعبين المحليين، على أن تتحول وجهة أعضاء المنتخب إلى مدينة إيفران لخوض معسكر إعدادي من 1 إلى 14 دجنبر لاستكمال التحضيرات.
وأضاف المصدر ذاته، أنه لضمان إعداد جيد للحدث القاري، قررت الجامعة أيضا برمجة تجمع بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في دوري دولي ما بين 15 و 22 دجنبر المقبل.
كما تخوض التشكيلة الوطنية مباريات إعدادية بتونس من 26 دجنبر إلى غاية 5 يناير على التوالي ضد النادي الإفريقي والترجي، ثم منتخب تونس، على أن تجري لقاء وديا دوليا بالمغرب.
الدورة 11 من الدوري أيام 19 و 20 و 21 نونبر

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن توقف منافسات البطولة الوطنية الاحترافية في الفترة ما بين 8 و16 نونبر الجاري.
وذكر بلاغ للعصبة، أن قرار توقف البطولة الاحترافية جاء من أجل فسح المجال أمام المنتخبات الوطنية لخوض مبارياتها الدولية، بما فيها مباراتي المنتخب الوطني أمام نظيريه السوداني والغيني على التوالي يومي 12 و16 نونبر، برسم الجولتين الأخيرتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وستستأنف منافسات البطولة، بحسب البلاغ، بإجراء الدورة11 أيام 19 و20 و21 نونبر، على أن تقام الدورة 12 أيام 23 و24 و25 نونبر.
وبعد إجراء الدورتين 11 و12، ستتوقف البطولة من جديد، من أجل فسح المجال للمنتخب الوطني الرديف للمشاركة في بطولة كأس العرب، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 30 نونبر و18 دجنبر في قطر.
وأشارت العصبة الوطنية الاحترافية إلى أنها ستحدد، لاحقا، موعد استئناف البطولة الوطنية الاحترافية.


بتاريخ : 10/11/2021

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *