أخبار الساحة

المنتخب البرازيلي سعيد بحفاوة الاستقبال المغربية

حلت بعثة منتخب البرازيل لكرة القدم داخل القاعة، أول أمس الاثنين بمدينة العيون، تحسبا للمباراتين الوديتين اللتين سيخوضهما أمام نظيره المغربي، بقاعة الحزام بمدينة العيون.
وجرت المواجهة الأولى بين المنتخبين أمس الثلاثاء، فيما ستدور المواجهة الثانية يومه الأربعاء، انطلاقا من الساعة الخامسة.
وفي تصريحات صحفية بثها الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعرب مدرب منتخب البرازيل، ماركوس اسكافي، عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي حظيت به بعثة المنتخب البرازيلي.
وأضاف أن المبارتين الوديتين ستكونان بمثابة اختبار لقدرات ومؤهلات كلا المنتخبين استعداد للاستحقاقات القادمة.
وسبق للمنتخبين أن تواجها برسم دور ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي أقيمت شهر شتنبر الماضي في ليتوانيا، حيث خسر المنتخب المغربي بصعوبة أمام نظيره البرازيلي بهدف دون رد.
وخلال هذه التظاهرة العالمية بصمت العناصر الوطنية، بقيادة الاطار التقني المغربي هشام الدكيك، على حضور متميز، وكادت أن تفجر مفاجئة من العيار بالتأهل إلى دور النصف النهائي.

تجمع إعدادي للأولمبي كرة القدم داخل القاعة

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة لأقل من 23 سنة تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وذلك إلى غاية 18 نونبر الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا التجمع الإعدادي يدخل في إطار استعدادات النخبة الوطنية للاستحقاقات المقبلة.
ووجه محمد الماعوني، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لأقل من 23 سنة، لهذا الغرض، الدعوة إلى 17 لاعبا ويتعلق الأمر بكل من:
أنس دحاني (شباب المحمدية) – إلياس مسعودي (صقر أكادير) – عثمان الإدريسي (الكوكب المراكشي) – رضا حفيظ (فتح سطات) – عبد اللطيف لحرش (أجاكس تطوان) – يوسف بن سلام (فاينورد روتردام الهولندي) – مصطفى رابو (دينامو القنيطرة) – أسامة طموح (شباب المحمدية) – بلال زواكي (أسود الشاوية) – عبد الإله جدلاني (فتح سطات) – محمد أحكاس (النصر السطاتي) – محمد كمال (دينا القنيطرة) – سفيان بنقدور (دينا القنيطرة) – محمد رضا السهلي (أولمبيك تطوان) – أمين بن مسكين (أجاكس مراكش) – بدر الكنبوعي (التحدي القنيطري) – الحسين المليحي (شباب الوفاق البيضاوي).
جامعة الطاولة تعقد جمعا استثنائيا

تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة جمعها العام الاستثنائي، وذلك يوم 28 نونبر الجاري بالرباط، اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا.
وذكر بلاغ للجامعة، أن هذا الجمع العام سيخصص لملاءمة النظام الأساسي للجامعة مع النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية وتحيين الأنظمة العامة.

دورة تكوينية لحكام الكراطي

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، دورة تكوينية وطنية في التحكيم لصنفي الكاتا والكوميتي عبر الأشطر، وذلك يوم 21 نونبر الجاري عبر تقنية المحاضرة المرئية (الساعة العاشرة صباحا).
وأوضح بلاغ للجامعة أن هذه الدورة التكوينية تدخل في إطار البرنامج الوطني للموسم الرياضي 2021 – 2022، واستعدادا للموسم الجديد على جميع المستويات وتحت إشراف اللجنة الوطنية للتحكيم واللجان الشطرية.
وفي سياق متصل، تنظم الكونفدرالية الإفريقية للكراطي في دجنبر المقبل دورة تكوينية لفائدة الحكام الأفارقة، تحت إشراف الخبير المغربي الزيتوني متيوط، المسؤول عن لجنة التحكيم القارية، ثم اختبار في صنفي الكاتا والكوميتي بمختلف الدرجات.
وستقام هذه الدورة التكوينية تزامنا مع منافسات بطولة إفريقيا للكراطي التي ستحتضنها مصر في الشهر ذاته.
برنامج تحضيري مكثف لمنتخب اليد

أعدت الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد برنامجا مكثفا في إطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد، التي ستقام بمدينتي العيون وكلميم من 13 يناير المقبل إلى 26 منه.
وذكر بلاغ للجامعة، أن الطاقم التقني برمج في هذا الإطار تربصا مغلقا في الفترة ما بين 15 نونبر الجاري و19منه مخصص للاعبين المحليين، على أن تتحول وجهة أعضاء المنتخب إلى مدينة إيفران لخوض معسكر إعدادي من 1 إلى 14 دجنبر لاستكمال التحضيرات.
وأضاف المصدر ذاته، أنه لضمان إعداد جيد للحدث القاري، قررت الجامعة أيضا برمجة تجمع بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في دوري دولي ما بين 15 و 22 دجنبر المقبل.
كما تخوض التشكيلة الوطنية مباريات إعدادية بتونس من 26 دجنبر إلى غاية 5 يناير على التوالي ضد النادي الإفريقي والترجي، ثم منتخب تونس، على أن تجري لقاء وديا دوليا بالمغرب.


أخبار مرتبطة

ثلاث فرق تبحث عن طوق نجاة وأربعة تسعى لحضور خارجي   تشد أربعة مدن مغربية الأنظار خلال الجولة 30 من

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن الدولي المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، يحق له المشاركة في المباريات بشكل

قرعة أمم إفريقيا 2025 يوم 04 يوليوز أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم « الكاف « أنه سيتم إجراء قرعة تصفيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *