أخبار الساحة

حكيم زياش يساهم في انتصار تشلسي بثلاثية

عزز نادي تشلسي صدارته للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3 – 0 على مضيفه ليستر سيتي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت، في افتتاح الجولة 12.
وواصل النادي اللندني انطلاقته الرائعة للدوري وعاد الى سكة الانتصارات بعد انتكاسة صغيرة بتعادله مع بيرنلي قبل التوقف الدولي، إثر سلسلة من أربعة انتصارات متتالية.
وهذا الفوز التاسع في البرميرليغ للبلوز هذا الموسم، ليرفع رصيده الى 29 نقطة.
وسجل المدافع الألماني أنتونيو روديغر (14)، ولاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي (28) والبديل الأمريكي كريستيان بوليسيك (71) أهداف الضيوف، الذين أثبتوا مجددا عدم تأثرهم بغياب مهاجميهم الأساسيين البلجيكي رومليو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر المبتعدين منذ فترة بسبب الاصابة وغابا عن منتخبي بلديهما، علما بأن الاخير عاد إلى دكة البدلاء السبت.
واستعد فريق المدرب الألماني توماس توخل بأفضل طريقة للمباراة القوية التي تنتظره الثلاثاء على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن ضد جوفنتوس الايطالي في الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
والجدير بالذكر أن الدولي المغربي حكيم زياش بصم على حضور جيد بالرغم من دخوله كبديل، إذ بعد ولوجه أرضية الملعب ساهم بشكل متميز في توقيع الهدف الثالث، بعد أن انطلق على الرواق الأيمن إلى داخل المنطقة وراوغ على دفعات عدة، قبل أن يمرر كرة رائعة بين لاعبين إلى بوليسيك، الآتي من الخلف، تابعها في الشباك (71).

إصابة خفيفة لأشرف بن شرقي

أكد رئيس الطاقم الطبي لفريق الزمالك، الدكتور محمد أسامة، أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب الدولي المغربي أشرف بن شرقي، في مباراة الإسماعيلي التي فاز بها الفريق 2 – 0، يوم الجمعة، في الجولة 4 من الدوري المصري لكرة القدم، هي عبارة عن التواء في كاحل القدم.
وقال أسامة في تصريحات للموقع الرسمي لناديه يوم الجمعة، إن اللاعب تعرض لالتواء خفيف في كاحل القدم.
وأضاف أن الإصابة خفيفة ولن تؤثر على تواجد اللاعب في المباريات المقبلة.
ورفع الفوز رصيد الزمالك إلى تسع نقاط ليحتل بها المركز الثالث، في حين ظل الإسماعيلي في المركز السابع عشر(قبل الأخير) دون رصيد من النقاط.

كأس العرش للكراطي بطنجة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة بتنسيق مع عصبة البوغاز للكراطي، نهائيات كأس العرش لموسم 2020 – 2021، والخاصة بمنتخبات العصب، وذلك يوم 28 نونبر الجاري بالقاعة المغطاة الزياتن بمدينة طنجة (التاسعة صباحا).
وفي سياق متصل، تنظم الكونفدرالية الإفريقية للكراطي في دجنبر المقبل دورة تكوينية لفائدة الحكام الأفارقة، تحت إشراف الخبير المغربي الزيتوني متيوط، المسؤول عن لجنة التحكيم القارية، ثم اختبار في صنفي الكاتا والكوميتي بمختلف الدرجات.
وستقام هذه الدورة التكوينية تزامنا مع منافسات بطولة إفريقيا للكراطي التي ستحتضنها مصر في الشهر ذاته.

جمع استثنائي لجامعة كرة الطاولة

تعقد الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، يوم 28 نونبر الجاري بالرباط، جمعها العام الاستثنائي، وذلك اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا.
وأوضح بلاغ للجامعة، أن هذا الجمع العام الاستثنائي الذي يعد تتمة للجمع العام العادي المنعقد في يوليوز الماضي بالقنيطرة، سيخصص لملاءمة النظام الأساسي للجامعة مع النظام الأساسي النموذجي للجامعات الرياضية وتحيين الأنظمة العامة للجامعة.


بتاريخ : 22/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *