أخبار الساحة

الجعواني مرشح قوي لخلافة كركاش بخريبكة

يقود المدير التقني البلجيكي إيرول مالكوك رفقة المدرب المساعد عبد الصمد وراد أولمبيك خريبكة خلال مواجهة حسنية أكادير غدا الخميس، برسم الدورة الثانية عشرة من البطولة الوطنية، في انتظار التعاقد مع ربان جديد.
وكان الفريق الخريبكي قد انفصل، أول أمس الاثنين، عن مدربه عزيز كركاش بسبب سوء النتائج، إذ يحتل الفريق الرتبة الثانية عشرة بأحد عشر نقطة من انتصارين وخمسة تعادلات وأربع هزائم.
وأثارت الطريقة التي دبر بها كركاش مباراة يوسفية برشيد والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف في كل شبكة احتجاجات مناصري الفريق، ما عجل بفك الارتباط معه.
وفي نفس السياق توصل أولمبيك خريبكة بأكثر من ثلاثين سيرة ذاتية لمدربين مغاربة وأجانب، حيث من المقرر أن يتم الحسم في هوية الربان الجديد خلال الاجتماع المزمع عقده نهاية الأسبوع الجاري، إذ سيتم تشكيل لجنة تقنية.
ويظل منير الجعواني والمصري طارق مصطفى الأقرب لتدريب أولمبيك خريبكة خلفا لكركاش، بالنظر إلى توفرهما على تجربة كبيرة ومعرفتهما كثيرا بالبطولة الوطنية.

 

سريع وادي زم يستنجد بالجيناني

تعاقد سريع واد زم، صاحب المركز الأخير في ترتيب أندية الدوري الاحترافي، أول أمس الاثنين، مع المدرب عبد الكريم الجيناني، خلفا للتونسي منير شبيل، الذي لم يعمر طويلا على رأس الطاقم التقني للفريق، بعدما خلف فؤاد الصحابي.
وأعلن سريع واد زم أن الجيناني، المدرب السابق لأولمبيك الدشيرة، أحد اندية القسم الثاني، ولاعب الرجاء البيضاوي السابق، وقع عقدا مع النادي لمدة عام ونصف العام.
وعانى سريع واد زم كثيرا قبل أن ينجو من الهبوط في الجولة الأخيرة من الدوري الموسم الماضي بقيادة المدرب فؤاد الصحابي، الذي بدأ الموسم الحالي ورحل عن الفريق بعد جولتين فقط، ليخلفه التونسي شبيل الذي استمر في 7 مباريات، قبل أن يتولى المهمة بعده مؤقتا المدرب محمد الجاي.
ويحتل سريع واد زم المركز الأخير بـ4 نقاط من 11 مباراة دون أي انتصار، وقد سجل 3 أهداف فقط واستقبل مرماه 16 هدفا.

خربوش مديرا تقنيا لجمعية سلا

تعاقد المكتب المسير لفريق جمعية سلا مع الإطار الوطني مجيد خربوش لشغل منصب مدير تقني.
وقال رئيس الفريق محمد الجريري خلال حفل تقديم خربوش إن عقده سيمتد لسنتين، مع إمكانية تجديده في حال تحقيق الأهداف المسطرة والمبرمجة على المديين القصير والمتوسط. مضيفا أن مكتب الجمعية توصل بمجموعة من السير الذاتية لعدة مدربين، لكن الاختيار وقع على الإطار مجيد خربوش، نظرا «لمؤهلاته ولكون مشروعه المتعلق بالتكوين يلامس فلسفة الفريق، ورغبته في جعل التكوين مدخلا أساسيا لمشروع الفريق، والذي سيشمل كل الفئات، حتى يكون للفريق منتوجا خاصا به، كما سيركز على كل الأطر التقنية في فريق الجمعية السلاوية من أجل تطوير مستوياتها التقنية، خاصة وأن المدرب الجديد يتوفر على كل المؤهلات لتحقيق ذلك.»
ومن جانبه قال خربوش إنه سيعمل على إعادة النظر في هيكلة الفئات الصغرى، باعتبارها عملا قاعديا يجب أن يحظى بكل الاهتمام لأنها تمثل المستقبل.
وأضاف المدير التقني الجديد: «لقد استحضرت تاريخ الجمعية السلاوية، وما انتجته من أسماء بارزة في مجال حراسة المرمى، ولهذا سيتم خلق مدرسة خاصة بتكوين حراس المرمى، مع الاهتمام بالتنقيب عن المواهب، التي تزخر بها مدينة سلا من خلال تنظيم دوريات. «

 


الكاتب : حسن صموتي / عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 24/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *