أخبار الساحة

لاعبو الرجاء والوداد
في راحة

قرر المدرب البلجيكي مارك فيلموتس منح لاعبي الرجاء خمسة أيام راحة، مباشرة بعد الهزيمة أمام أولمبيك آسفي، مساء أول أمس الثلاثاء.
وسيعود اللاعبون إلى أجواء التداريب يوم الاثنين المقبل، قبل التوجه إلى مراكش حيث سيدخلون في تجمع تدريبي مغلق، للاستفادة من إيقاف الدوري الاحترافي.
ويراهن فيلموتس على رفع منسوب اللياقة البدنية لدى لاعبيه، وإعادة ترتيب الأوراق، وصحيح الأخطاء التي رصدها في المبارتين اللتين أشرف فيهما على الفريق، خلفا للتونس لسعد الشابي.
ومن جانبه قرر مدرب الوداد البيضاوي، وليد الركراكي منح لاعبيه عطلة لمدة خمسة أيام، في انتظار استئناف التدريب بداية الأسبوع المقبل، في غياب أربعة من لاعبيه سيدعمون المنتخب الوطني الرديف في مسابقة كأس العرب.
يذكر أن الدوري الاحترافي سيتوقف لحوالي شهر بسبب مشاركة المنتخب الوطني الرديف في مونديال العرب، الذي ستحتضنه دولة قطر في الفترة ما بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل.

برنامج الدورة العاشرة من بطولة القسم الثاني

في ما يلي برنامج مباريات الدورة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، التي ستجرى يوم الجمعة ونهاية الأسبوع الجاري، انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف زوالا.
الجمعة
نهضة الزمامرة – سطاد المغربي
الراسينغ الرياضي – الكوكب المراكشي
السبت
اتحاد تواركة – الاتحاد البيضاوي
اتحاد الخميسات – الاتحاد الوجدي
وداد فاس – رجاء بني ملال
الأحد
شباب بن جرير – المغرب التطواني
أولمبيك الدشيرة – جمعية سلا
شباب المسيرة – شباب خنيفرة

تحديد أطراف ربع
نهائي كأس العرش للكرة الطائرة

اكتمل عقد الفرق المؤهلة إلى ربع نهائي كأس العرش في الكرة الطائرة رجال نهاية الأسبوع المنصرم، بعدما تمكن فريق المغرب الفاسي من حجز آخر بطاقة مؤهلة على حساب الاتحاد الرياضي لتازة، عقب التغلب عليه بثلاث جولات لواحدة، ليكون بذلك الماص ثامن فريق يتأهل إلى هذا الدور.
وتجدر الإشارة أن مباريات ثمن النهاية أسفر عن تأهل كل من جمعية واحة فكيك، الفتح الرباطي، اتحاد طنجة، الجيش الملكي، النادي المكناسي، الاتحاد الرياضي، والتي ستتنافس على حجز مقاعد لنصف النهاية والذي ستكون المنافسة عليه جد مشوقة نظرا لتقارب مستوى الفرق المتنافسة.
من جهة أخرى وبالنسبة لمباريات السد، فقد تمكن كل من جمعية تمودا باي ونادي مستقبل درب السلطان من التأهل إلى مباراة السد المؤدية إلى القسم الأول.

اتفاقية تعاون بين جامعة الكاراطي
والاتحاد الإماراتي

وقعت الجامعة الملكية المغربية للكاراطي وأساليب مشتركة، يوم الأحد، بدبي على اتفاقية تعاون مع اتحاد الإمارات للكاراطي.
وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش استضافة دبي لبطولة العالم للكاراطي، التي أسدل الستار على دورتها الخامسة والعشرون، على الخصوص، إلى تبادل الخبرات بين هاتين الهيأتين الرياضيتين في المجالات الفنية والإدارية.
ووقع الاتفاقية ،محمد مقتبل، رئيس جامعة الكاراطي وأساليب مشتركة، واللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراطي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة، الإسباني انطونيو سبينوس، وإبراهيم القناص عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات المشاركة في هذه البطولة العالمية.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 25/11/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *