أخبار الساحة

المنتخب المحلي يضمن
مليون دولار

ضمن المنتخب الوطني المحلي مبلغ مليون دولار مكافأة على تأهله إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب، التي تدور فعالياتها بقطر، إلى غاية 18 نونبر الجاري.
ورصدت اللجنة المنظمة لهذه البطولة مليون دولار لكافة المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي، فيما ستحصل المنتخبات التي ودعت المسابقة من الدور الأول على مبلغ 750 ألف دولار لكل منتخب.
يذكر أن مكافآت كأس العرب تبلغ قيمتها 25 مليون دولار، سيتم توزيعها على المشاركين والفائزين بالمراكز الأولى.

المنتخب الوطني ينافس أنغولا ونيجيريا وكينيا في بطولة إفريقيا لكرة اليد

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 13 إلى 23 يناير المقبل، والتي جرت أول أمس الأربعاء بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، عن وقوع المنتخبات العربية في مجموعات متوازنة.
وتواجد المنتخب المصري (حامل اللقب) في المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون والكاميرون.
في المقابل، تضم المجموعة الثانية منتخبات المغرب وأنغولا ونيجيريا وكينيا، بينما تضم المجموعة الثالثة منتخبات تونس والرأس الأخضر (كاب فيردي) وغينيا والسنغال.
وينص نظام البطولة على تأهل أول منتخبين من كل مجموعة إضافة لأفضل محتلين (2) للمركز الثالث إلى ربع النهائي.
وفي سياق متصل، أعلن منتخب الجزائر، أول أمس الأربعاء، انسحابه من هذه البطولة، التي ستقام مبارياتها في مدينتي كلميم والعيون، دون أن يقم أسباب معقولة لتبرير هذا الانسحاب، علما بان تقارير إعلامية أشارت إلى رفض هذا المنتخب خوض مبارياته بمدينة العيون، دعما للطرح الانفصالية، ومسا بالسيادة الوطنية على الصحراء المغربية.
ومن المنتظر أن يفرض الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عقوبات مغلظة على منتخب الجزائر، بعد انسحابه من البطولة القارية.

لا عبو الكوكب يضربون
عن التداريب

محمد فلال

رفض لا عبو الكوكب المراكشي إجراء التداريب ليومين متتالين، بعدما حضروا إلى الملعب مطالبين بلقاء الرئيس حنيش لصرف مستحقاتهم المالية الخاصة برواتب أربعة أشهر ومنح التعادلات، غير أن الرئيس لم يكثر لإضرابهم. وبعدما حضر إلى الملعب عقد اجتماعا مع اللاعبين غير المؤهلين واستثنى المضربين الذين اعتبروا تصرفه غير رياضي ولاأخلاقي.
وبدوره مازال الطاقم التقني ينتظر الإفراج عن رواتب ثلاثة أشهر العالقة، ولم يحضر للحصة التدريبية سوى منصور مساعد المدرب.
إن ما يقع داخل الكوكب هو مؤشر يوحي بأن الفريق يسير نحو الهاوية، في ظل سياسة الرئيس وتعنته بدل سعيه للم الشمل والبحث عن السبل الكفيلة لإخراج الكوكب من دوامة المشاكل.
وفي السياق ذاته ناشد مناصرو الفريق المراكشي مسيرين سابقين التدخل من أجل دعم الكوكب وإنقاذه من الهاوية بحكم تجربتهم وخبرتهم الميدانية .

 

الجيش الملكي والدفاع الجديدي في نهائي كأس العرش للكرة الطائرة

سعيد العلوي 

تمكنت سيدات الجيش الملكي للكرة الطائرة، وكما كان منتظرا، من حجز بطاقة المرور إلى المباراة النهائية للكأس الفضية، بعد هزمهن لسيدات جمعية واحة فكيك في مباراة النصف النهائي، التي دارت بينهما نهاية الأسبوع المنصرم، بثلاث جولات نظيفة، ليحافظ الفريق العسكري على حضوره الدائم في اللقاء النهائي لهذه المسابقة الغالية.
وبنفس النتيجة تفوقت إناث الدفاع الحسني الجديدي على الاتحاد الرياضي في مباراة النصف الثانية، ليجددن العهد مع الجيش الملكي في اللقاء النهائي، الذي لم تحدد بعد لجنة المسابقات موعده وكذا المدينة التي ستحتضنه.

 


بتاريخ : 10/12/2021