أخبار الساحة

المغرب التطواني ينتخب رئيسا جديدا يوم 15 يوليوز

حدد فريق المغرب التطواني لكرة القدم موعد عقد جمعيه العامين العاديين عن موسمي 2020 – 2021 و2021 – 2022، حيث أشار بلاغ عممه الفريق التطواني، على صفحته الرسمية، إلى أنهما سينعقدان يوم الجمعة 15 يوليوز المقبل.
وسينطلف الجمع العام الأول بداية من الساعة السادسة مساء، بعد تعذر انعقاده داخل الآجال القانونية، فيما سيدور الثاني، والذي سيكون انتخابيا ( انتخاب المكتب المديري الجديد) عن موسم 2021 – 2022 بداية من الساعة التاسعة ليلا.
وأضاف البلاغ أنه ومن أجل «تسهيل مأمورية كل مرشح لمنصب الرئيس وتشكيل لائحته، ووفقا لمضمون المادتين 18 و23 من النظام الأساسي للنادي، فإن الدعوة إلى هذين الجمعين سيتم توجيهها على الأقل 15 يوما قبل التاريخ المحدد أعلاه لجميع الأعضاء المنخرطين كل حسب التزامه بأداء واجبات الانخراط السنوي».
وحسب مقتضيات النظام الأساسي للنادي، فإن البلاغ أكد على أن «أي مرشح لمنصب الرئيس ملزم بإيداع لائحة ترشيحاته ومصادق على توقيعاتها لدى الكتابة العامة للنادي داخل أجل ثمانية أيام على الأقل قبل تاريخ انعقاد الجمع العام العادي، الذي يقوم بانتخاب المكتب المديري».
وختم البلاغ أن اختيار تاريخ 15 يوليوز 2022 لعقد الجمع العام العادي الانتخابي لموسم 2021 – 2022، تم وفقا للمادتين 18 و 34 من النظام الأساسي، لأنه «لا يمكن عقد أي جمع عام قبل نهاية السنة المالية والمحاسباتية التي تنتهي في 30 يونيو من كل موسم رياضي جاري، وعلى الأقل قبل 30 يوما من التاريخ المرتقب لافتتاح الموسم الرياضي الجديد».

هشام الدكيك جاهز للدفاع عن لقبه العربي

حسم هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، اللائحة النهائية التي سيخوض بها نهائيات كأس العرب، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين التاسع عشر والتاسع والعشرين من شهر يونيو 2022.
ويواصل المنتخب الوطني المغربي تحضيراته لهذا الموعد العربي، حيث فاز على منتخب جزر القمر في لقاءين وديين، آخرهما كان بحصة عريضة 8 – 1، ما يؤكد جاهزيته للدفاع عن لقبه العربي.
وقال هشام الدكيك، في تصريح لموقع الجامعة، إن المجموعة الوطنية ستدخل البطولة العربية من أجل المنافسة على اللقب، الذي أحرزته في الدورة الماضية، التي جرت في شهر ماي 2021، بجمهورية مصر العربية.

استخدام تقنية جديدة في مونديال ‎قطر

أفاد تقرير صحفي، أول أمس الأربعاء، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيحدد في اجتماع الدوحة يوم الاثنين المقبل، قراره تجاه اعتماد تكنولوجيا «روبوت رجل الخط» في مباريات كأس العالم 2022.
وأكدت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أتم استعداداته لتجربة تقنية جديدة في كأس العالم المقبل، في ضوء مساعي السويسري جياني إنفانتينو رئيس الـ»فيفا» إلى تحسين معايير البطولة العالمية.
وكان جياني إنفانتينو، قد بحث استخدام نظام «التسلل شبه الآلي» الذي يستخدم 10 كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب، واستخدم لأول مرة في كأس العالم للأندية، التي فاز بها نادي ليفربول الإنجليزي، كما تم استخدام هذه التقنية في كأس العرب الأخيرة التي أقيمت داخل أربعة من ملاعب المونديال الثمانية في الدوحة.
ومن المتوقع أن يتخذ المديرون التنفيذيون للـ»فيفا» قرارا بشأن فكرة حكم الراية الروبوتي الجديدة خلال الاجتماع العام السنوي لمجلس إدارة الاتحاد الدولي.
وأشارت «ذا الصن» إلى أن الحكم الإيطالي السابق بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالفيفا، ينتقد استخدام مصطلح «روبوت التسلل» ويرى أن الحكام والمساعدين مازالوا مسؤولين عن اتخاذ القرارات في الملعب والتكنولوجيا تمنحهم فقط دعما لاتخاذ قرارات بشكل أسرع وأكثر دقة، خاصة عندما يكون قرار التسلل صعبا للغاية.


بتاريخ : 10/06/2022