أخبار الساحة

أكاديمية الرجاء تفتتح يوم 19 شتنبر

أعلن عزيز البدراوي، رئيس فريق الرجاء الرياضي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي عن الموعد الرسمي، لافتتاح أكاديمية الفريق الأخضر، حيث قال في تدوينة له إنه تقرر أن تفتتح أكاديمية الرجاء رسميا يوم الاثنين 19 شتنبر الجاري.
وكان الفريق الأخضر قد حصل على ترخيص استثنائي من الجامعة قصد خوض حصة تدريبية يوم الثلاثاء 08 مارس المنصرم، بالملعب الطبيعي بالأكاديمية، بغاية الوقوف على جاهزية التجهيزات التقنية.
وفي ذات السياق، أعلن الرئيس الرجاوي أن البنيات لهذه الأكاديمية ستتعزز بإنشاء ملعبين بالمساحة الفارغة بالأكاديمية، وستقوم الجامعة بدعم إنشاء هذين الملعبين، اللذين ستصل قيمتهما المالية إلى 18 مليون درهم.

إناث الجيش الملكي يتعرفن اليوم على خصومهن في دوري الابطال

تجري صباح يومه الجمعة مراسيم قرعة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في موسمها الثاني، المقررة في المغرب خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر و 13 نونبر المقبلين، بمشاركة ثمانية فرق، يتقدمها الجيش الملكي، بطل المغرب.
وستنافس إناث الجيش الملكي إلى جانب وادي دجلة المصري وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي وجرين بافلوز الزامبي وديترمن جيرلز الليبيري وسيمبا كوينز التنزاني وبايلسا كوينز النيجيري، في انتظار التعرف على هوية ممثل منطقة وسط إفريقيا.

سلا تحتضن البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية

تنظم الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، نهائيات البطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية ( 3×3)، لأقل من 17و 21 سنة ذكورا وإناثا، وذلك أيام 9، 10 و11 شتنبر الجاري، بقاعة فتح الله البوعزاوي بسلا.
وأوضحت الجامعة الملكية لكرة السلة في بلاغ لها أنها تهدف من خلال تنظيم هذا الحدث الوطني، الخاص بكرة السلة الثلاثية، إلى تطوير هذا النوع الرياضي على المستوى الوطني، وذلك تنفيذا لبرنامج الإدارة التقنية لاستكشاف مواهب شابة متخصصة في هذا النوع الرياضي، وإشراكها داخل المنتخبات الوطنية وخصوصا المنتخب الوطني لكرة السلة الثلاثية للكبار وفئة أقل من 17 سنة إناثا وذكورا المقبلين على المشاركة في كأس إفريقيا للأمم بمصر شهر نونبر المقبل.
ومن بين الأهداف المسطرة، يضيف البلاغ ، توسيع قاعدة الممارسين لكرة السلة الثلاثية، من خلال برمجة بطولة وطنية طيلة السنة في جميع الفئات العمرية للموسم الرياضي 2023 – 2022، خصوصا وأن الاتحاد الدولي وضع بين أولويات برامجه المستقبلية هذه اللعبة الواعدة.
ودعت الجامعة جميع الفرق المشاركة والجماهير لحضور وبكثافة إلى القاعة المغطاة البوعزاوي بسلا، من أجل المساهمة في تشجيع الفرق المشاركة والرقي بالمستوى التقني للبطولة الوطنية لكرة السلة الثلاثية، التي أصبحت تستقطب يوما بعد يوم عددا كبير من الممارسين والممارسات، بفضل العمل المشترك بين الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والعصب الجهوية والجمعيات التابعة لها.

الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني يوم الاثنين المقبل

يعقد الناخب الوطني، وليد الركراكي، يوم الاثنين القادم بسلا، ندوة صحفية للإعلان عن أسماء اللاعبين، الذين وجهت لهم الدعوة للمباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية ضد منتخبي الشيلي والباراغواي.
وأفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها أن الندوة الصحفية ستنطلق بداية من الساعة 11 صباحا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا).
ويجرى اللقاء الودي الأول أمام منتخب الشيلي يوم 23 شتنبر الحالي بمدينة برشلونة، فيما تقام المباراة الودية الثانية ضد منتخب الباراغواي يوم 27 من نفس الشهر في مدينة إشبيلية.
وتندرج المباراتان في إطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في مونديال قطر 2022.


بتاريخ : 09/09/2022