أخبار الساحة

«بي إن سبورتس» تهدي الجماهير العربية 22 مباراة بالمجان

ستنقل قنوات «بي إن سبورتس» الرياضية 22 مباراة دون تشفير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال مونديال قطر 2022 لكرة القدم الذي أنطلق أمس الأحد، بحسب ما ذكر متحدث باسم المجموعة الإعلامية لوكالة فرانس برس يوم الجمعة.
وقال المتحدث باسم المجموعة القطرية، المالكة للحقوق الحصرية لكأس العالم في الشرق والأوسط وشمال إفريقيا، «سنبث 22 مباراة على الهواء المفتوح».
وتشارك أربع دول عربية في كأس العالم 2022 هي قطر والمغرب وتونس والسعودية.
وبذلك ستبث 22 من 64 مباراة على المحطة الرياضية غير المشفرة للمجموعة القطرية، بينما ستكون المباريات الأخرى على القنوات المشفرة.
وكانت الشبكة أعلنت عن خطوة مماثلة في نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا.

القضاء يبطل الجمعين العامين لنادي الأولمبيك البيضاوي للتنس

أبطلت المحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء الجمعين العامين العاديين الأخيرين لنادي الأولمبيك البيضاوي ( فرع التنس) بسبب عدم قانونيتهما.
وأسست المحكمة حكمها على رفض رئيس النادي تنفيذ حكم سابق لصالح عادل الدحماني، أمين مال النادي، الذي لجأ إلى القضاء بعدما قام الرئيس بالتشطيب عليه، قبل أن يستعيد اعتباره بموجب القانون.
وبعد هذا المستجد، أصبح لزاما على الرئيس ومكتبه المديري الامتثال لأحكام القضاء، والدعوة إلى عقد جمعين عامين جديدين لموسمي 2020 – 2021 و 2021 – 2022، يعوضان الجمعين اللذين تم إلغاؤهما. كما يتعين عليه أيضا الاستجابة لقرار الوزارة الوصية على القطاع الرياضي، وكذا جامعة التنس، بضرورة ملاءمة القانون الأساسي للنادي مع مقتضيات القانون 30-09، بعدما توصل المكتب المديري بمراسلات رسمية في هذا الشأن، وينبغي عليه تقديم وثائقه الإدارية اللازمة في أقرب الآجال.
ومن أجل الالتفاف على هذا المطلب بادر الرئيس إلى الدعوة إلى عقد جمع عام استثنائي، سيحاول فيه انتزاع موافقة المنخرطين، الذين تقلص عددهم بشكل ملحوظ.

الفريق القاري المغربي للدراجات سيدي علي أونلوك يتصدر الترتيب العالمي

بداية موفقة للدراجة المغربية مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد  على درب التأهل لبطولة العالم المقررة في غلاسغو العام المقبل ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بفضل ارتقاء المنتخب المغربي للمركز 34 عالميا وريادة  المنتخب القاري المغربي للترتيب العالمي للفرق القارية، الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة، يوم الثلاثاء 15 نونبر الجاري.
فقد اعتلى الفريق القاري المغربي لسباق الدراجات (سيدي علي  أونلوك) صدارة الترتيب العالمي برصيد 73 نقطة، متقدما  على فريق «دوكلابانسكا بيستريكا» السلوفاكي ( 57 نقطة)، الذي شارك قبل أيام في النسختين التاسعة للدوري الدولي المسيرة الخضراء والعاشرة للدوري الدولي لسمو  الملكي ولي العهد الأمير مولاي  الحسن، المنظمتين  في الفترة  ما بين 3 و11 نونبر الحالي، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، احتفاء بالذكرى 47 للمسيرة الخضراء المظفرة، علما بأن المسابقتين مدرجتين ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات.
وجاء في المركز الثالث فريق «موفيستار  بيست» الإكوادوري بمجموع 43 نقطة.
ويدين الفريق القاري المغربي باعتلائه الترتيب العالمي للدراج الواعد نصر الدين معتوكي( 20 سنة)، الذي غنم 73 نقطة، 40 منها بفضل تتويجه يوم 10 نونبر بجائزة ذكرى ميلاد ولي العهد و30 نقطة باحتلاله المركز  الثاني يوم سادس نونبر في الجائزة الكبرى المسيرة الخضراء وثلاث نقاط باحتلاله المركز  العاشر برسم جائزة ولي العهد يوم ثامن نونبر.
ومن جهته، ارتقى المنتخب الوطني للدراجات إلى المرتبة 34 عالميا والثالثة إفريقيا.
ويتصدر  الترتيب العالمي المنتخب البلجيكي برصيد 5ر17901 نقطة، متقدما على المنتخبين الإسباني(. فيما يتصدر المنتخب الإرتيري ( 14 عالميا) ترتيب الدول الإفريقية، برصيد 33ر3679 نقطة، يليه المنتخب الجنوب إفريقي( 20 عالميا) بمجموع 25ر2545 نقطة، فالمنتخب المغربي( 34 عالميا) برصيد 67ر1033 نقطة.


بتاريخ : 21/11/2022