أخبار الساحة

منتخب المواي طاي يشارك في الدوري الدولي المفتوح لأنطاليا

تحضيرا لمختلف المنافسات الدولية القادمة، وفي مقدمتها البطولة العربية للمنتخبات، التي ستجرى خلال سنة 2023 بالإمارات العربية المتحدة، وبطولة العالم للاتحاد الدولي للمواي طاي، التي ستحتضنها العاصمة التايلاندية سنة 2023، إضافة إلى البطولة الإفريقية، سيشارك المنتخب الوطني للمواي طاي في الدوري الدولي المفتوح بمدينة أنطاليا التركية مابين23 و27 نونبر الجاري، بفئتي الذكور والإناث، وسيتنافس الأبطال المغاربة في فئتي النخبة وأقل من 23 سنة.
ويضم الفريق الوطني كلا من: مريم المباريك (وزن أقل من 51 كلغ)، رميساء بوعرورو (وزن أقل من 54 كلغ)، ريما ريحانة (وزن أقل من 60 كلغ)، زينة الجرومي (وزن أقل من 63,5)، أسامة الهيشو (وزن أقل من 63,5)، حمزة رشيد (وزن أقل من 67) ثم حمزة الحيمر (وزن أقل من 71 كلغ).
أما فئة أقل من 23 سنة فتضم بثينة الشكراني (وزن أقل من 51 كلغ)، سعيدة الحميدي (وزن أقل من 67 كلغ)، يونس الغزالي (وزن أقل من 60 كلغ)، ياسين محسون (وزن أقل من 67 كلغ) وإبراهيم بوديك (وزن أقل من 91 كلغ).
ويشرف على تأطير العناصر الوطنية الناخب الوطني لحسن واسو، بمساعدة عبد الخالق أمعاش.

جامعة الكرة الطائرة تنصف فريق زناتة

سعيد العلوي

تقدمت مكونات فريق زناتة للكرة الطائرة بالشكر لرئيسة الجامعة الملكية للعبة، بعدما استنجد بها النادي في مواجهة الحيف الذي طاله من طرف رئيس لجنة تنظيم المنافسات بالجامعة، عندما قرر، عند وضع برنامج البطولة، إلحاق فريق نادي زناتة للرجال بشطر الشمال، بينما وضع فريق الإناث بشطر الجنوب، وهو الشيء الذي اعتبره مسؤولو نادي زناتة، الصاعد لتوه إلى القسم الممتاز، حيفا وسوء تدبير من طرف هذه اللجنة، والتي أصبحت محط انتقادات وتظلمات من طرف الأندية، بفعل القرارات غير الصائبة، التي كثيرا ما يخرج بها الرئيس، وتخلف ردود أفعال متباينة.
وكان لتدخل الرئيسة وإرجاع الأمور إلى مجراها الطبيعي بجعل فريق إناث زناتة بشطر الشمال إلى جانب الرجال وقع طيب على النادي الذي يعمل مسؤولوه بشكل جيد من أجل نهوض بالكرة الطائرة بجهة الدار البيضاء، لأنه جنبهم أعباء مالية كبيرة لا طاقة لهم بها.

أكاديمية الدار البيضاء تُطلق السباق النسوي الأول على الطريق

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، بتعاون مع عمالة الدار البيضاء – أنفا، يوم الخميس الماضي، السباق النسوي الأول على الطريق المسيرة الخضراء. وشارك في هذا السباق تلميذات المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، والمستفيدات من مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، والأطر التربوية والإدارية العاملة بالأكاديمية، والمؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية وجمعيات المجتمع المدني الشريكة.
وتهدف هذه التظاهرة الرياضية إلى تكريم المرأة المغربية، وإبراز دورها ومشاركتها الفعالة في ملحمة المسيرة الخضراء ودورها في الكفاح من أجل نيل الاستقلال.


بتاريخ : 22/11/2022