أخبار الساحة

حكام مغاربة في معسكر الإعداد للأدوار الإقصائية بدوري الأبطال وكأس الكاف

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف»، يوم الاثنين، قائمة الحكام المشاركين في معسكر الكاف الإعدادي للأدوار الإقصائية ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، ضمنهم 7 حكام مغاربة.
وتعرف القائمة مشاركة كل من رضوان جيد و سمير الكزاز (حكمان رئيسيان) ولحسن أزاكو ومصطفى أكركد وبرينسي زكرياء (حكام مساعدين)، وحمزة الفارق وعادل زوراق (حكمين لتقنية الفيديو).
وقررت لجنة الحكام في الكاف، إقامة المعسكر الإعدادي للحكام في مصر خلال الفترة من 14 وحتى 18 أبريل المقبل.
وتم تعيين 22 حكما رئيسيا و 20 حكما مساعدا، بالإضافة إلى 5 حكام يشرفون على تقنية الفيديو أثناء المباريات.
ومن المقرر أن تقام مباريات الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، خلال الفترة من 21 وحتى 30 أبريل المقبل، على أن تقام لقاءات الدور نصف النهائي في المسابقتين خلال الفترة من 12 وحتى 21 ماي القادم.

غاتوزو معجب بأمرابط

تحدث نجم الكرة الإيطالية جينارو غاتوزو عن تجربته في قيادة فالنسيا الإسباني، وعن رأيه في كأس العالم 2022، بالإضافة إلى إنجاز المنتخب المغربي التاريخي.
وأعرب غاتوزو عن إعجابه بأداء الدولي المغربي سفيان أمرابط، لاعب وسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي، خاصة بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع الفريق الوطني في النسخة الأخيرة من كأس العالم 2022 بقطر.
وقال غاتوزو: «أمرابط لاعب كبير، أرى نفسي فيه كثيرا، لقد أثار حماسي في كأس العالم، قدم أداء خرافيا لا يُصدق، في الجانب التقني والتعامل مع الكرة فهو أفضل مني».
وأضاف متوسط ميدان منتخب إيطاليا وميلان سابقا: «عندما ينهار بدنيا في الملعب، تراه يُقاتل لاسترجاع طاقته، واللعب بقتالية».
واختتم: «أمرابط أكثر لاعب يُشبهني، من الجيد أن تشاهد لاعبين من هذا النوع، إنه مثير للغاية في طريقة لعبه وقتاليته».

تأجيل أربع مباريات في كأس العرش

قررت لجنة المسابقات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأجيل مباريات الوداد الرياضي أمام اتحاد طنجة، وحسنية أكادير أمام الرجاء، والدفاع الجديدي في مواجهة شباب بنجرير، وأولمبيك خريبكة ضد نهضة بركان، برسم ثمن نهائي كأس العرش.
وجاء تأجيل هذه المباريات بسبب مشاركة اللاعبين في مباريات منتخباتهم خلال فترة التوقف الدولي الحالية.
وحددت لجنة المسابقات يوم الأحد المقبل، 26 مارس الجاري، كموعد لإجراء مباريات كل من الجيش الملكي أمام سطاد المغربي، الفتح الرياضي أمام أولمبيك آسفي، فتح سباتة أمام شباب المحمدية، ومباراة شباب هوارة أمام نهضة الزمامرة.

طرد مذيع رياضي كولومبي بسبب دفاعه عن حكيمي

فقد المذيع الكولومبي أوسكار رينتيريا وظيفته في إذاعة «كاراكول»، بعد دفاعه عن نجم باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي أشرف حكيمي.
وأثار  رينتريا جدلا بعد تصريحاته التي حرص فيها على الدفاع عن حكيمي، متهما الفتاة التي قدمت ضده شكوى بالاغتصاب، بأنها مسؤولة عن الواقعة المزعومة. حيث أشار في حديثه إلى أن أي امرأة تذهب إلى منزل لاعب كرة قدم يجب أن تكون على يقين مما سيحصل لاحقا، والمخاطر التي تنتظرها.
ورغم طرده من عمله، تمسك رينتيريا بأقواله وموقفه، معربا عن عدم وجود أي نية للاعتذار من الضحية المحتملة.
على إثر ذلك، أكدت «كاراكول» على أن رينتريا لن يقدم برنامجه «إل بولسو ديل فوتبول» بعد الآن بسبب رحيله عن الإذاعة.
واتهم أشرف حكيمي نهاية الشهر الماضي بالاعتداء الجنسي والاغتصاب، بعدما توجهت فتاة إلى مركز شرطة في العاصمة الفرنسية باريس وتقدمت بشكوى تجاه اللاعب، بينما تولى الادعاء الفرنسي التحقيق مع أشرف.


بتاريخ : 23/03/2023