أخبار الساحة

المغرب أول المتأهلين إلى نهائيات أمم إفريقيا 2023

تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 في كرة القدم المقررة في كوت ديفوار، بعدما تعادل منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره الليبيري بهدفين لمثلهما، يوم الجمعة، في المباراة التي جمعتهما، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة 11.
وكان المنتخب المغربي قد تغلب على نظيريه الجنوب إفريقي (2 – 1) والليبيري (2 – 0) في الجولتين السابقتين.
ويتصدر أسود الأطلس ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق خمس نقاط أمام جنوب إفريقيا وليبيريا اللتين تلتقيان الثلاثاء المقبل، بينما يلتقي المنتخب المغربي مع مضيفه الجنوب إفريقي يوم 12 يونيو المقبل، فيما يستقبل نظيره الليبيري يوم 4 شتنبر المقبل.

منتخب الإناث يرتقي إلى المركز 73 عالميا

ارتقى المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية إلى المركز 73، في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر يوم الجمعة (1333.57 نقطة).
وعلى الصعيد القاري ظلت لبؤات الأطلس في المركز السابع، خلف منتخبات نيجيريا (الأول)، جنوب إفريقيا، الكاميرون، غانا، كوت ديفوار، غينيا الاستوائية.
وظل المنتخب الأمريكي في صدارة التصنيف العالمي للمنتخبات، متقدما على المنتخب الألماني ثم المنتخب السويدي.

المنتخب الأولمبي يفوز على الطوغولي وديا

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة على نظيره الطوغولي بهدفين للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وسجل هدفي المنتخب المغربي نسيم الشادلي (د85) وأيمن مرير (د90+1).
وكان المنتخب المغربي قد انهزم أمام منتخب كوت ديفوار بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الأربعاء الماضي على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
وستواجه العناصر الوطنية في لقاء ودي آخر منتخب أوزبكستان يوم 27 من الشهر الجاري.
وتدخل هذه المباريات الودية في إطار استعدادات المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة لكأس إفريقيا للأمم، التي ستحتضنها المغرب الصيف المقبل.


بتاريخ : 27/03/2023