أخبار الساحة

كسر في القدم يبعد أوناحي عن مواجهة البيرو

ذكرت يومية ليكيب الفرنسية أن اللاعب المغربي عز الدين أوناحي أصيب بكسر في القدم خلال مباراة الفريق الوطني أمام البرازيل الودية.
وأوضحت الصحيفة أن لاعب مارسيليا لم يستكمل المباراة، وغادر الملعب بعد مرور ساعة من بداية اللقاء بداعي الإصابة.
وأشارت إلى أن الفحوصات أثبتت إصابته بكسر في إصبع القدم اليمنى، مبينة أنه لم تتحدد فترة غيابه عن المباريات.
وختمت بالتأكيد على أن أوناحي سيغيب عن المباراة الودية الثانية، التي سيخوضها المنتخب الوطني أمام نظيره البيروفي في مدريد يومه الثلاثاء، لافتة إلى أن اللاعب المغربي يُتوقع أن يخضع لفترة علاج تتطلب عدم الحركة بشكل مفرط.

نور الدين أمرابط يكشف تفاصيل فشل انتقال سفيان إلى يونايتد وبرشلونة

قال اللاعب الدولي المغربي السابق نور الدين أمرابط إن ثلاثة أندية تنافست على الظفر بخدمات شقيقه سفيان، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالية، خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وقال نور الدين أمرابط لشبكة « ESPN» إنه كان هناك «الكثير من الاهتمام بالتعاقد مع سفيان في يناير الماضي، خاصة وأنه كان يريد فقط الانتقال لفريق من الكبار».
وأضاف «يمكنني ذكر ثلاثة أندية كانت تسعى لضم سفيان في فترة الانتقالات. فقد عرض مانشستر يونايتد ضمه في اليومين الأخيرين من شهر يناير، حيث سعى إلى استعارته، مع وجود خيار للشراء بشكل نهائي، لكن الصفقة فشلت لأن فيورنتينا لم يكن يريد ذلك».
وتابع «تقدم برشلونة بعرض لاستعارته قبل يومين أو 3 من نهاية فترة الانتقالات، لكن بسبب المشاكل المالية لم يتمكنوا من وضع بند الشراء بشكل نهائي»، فيما كان النادي الثالث هو تشيلسي الانجليزي.
وفي مطلع فبراير الماضي، كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية كواليس فشل انتقال سفيان أمرابط لاعب فيرونتينا إلى برشلونة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية، مشيرة إلى أن إدارة الفريق الإيطالي كانت السبب الرئيسي في عرقلة الصفقة بحجة أنها «لا يمكن أن تتم في اليوم الأخير من فترة الانتقالات».
وأوضح التقارير أن أمرابط عرض نفسه على برشلونة، وقدم عرضا للانتقال إليه على سبيل الإعارة مع بند الشراء الإلزامي، الأمر الذي رفضه برشلونة بشكل قاطع، قبل أن يعدل وكلاء الدولي المغربي العرض، ويجعلوه بند شراء اختياري.
وأفاد التقارير بأن إدارة برشلونة أعجبت بالأمر وقدمت عرضا إلى فيرونتينا قبل ساعات من إغلاق السوق، لكنه قوبل بالرفض بسبب عدم وجود بديل للاعب في الفريق.
ويرتبط أمرابط مع فيرونتينا، الذي انتقال إليه بشكل دائم صيف 2020، بعقد يمتد إلى سنة 2024.

شباب المحمدية وشباب هوارة يتأهلان إلى ربع نهائي كأس العرش

تأهل فريقا شباب المحمدية وشباب هوارة، أول أمس الأحد، إلى دور ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2021 – 2022.
وجاء تأهل نادي شباب المحمدية، الذي يمارس بالبطولة الوطنية الاحترافية الأولى، بعد فوزه على شباب الفتح البيضاوي (هواة) بهدفين لواحد، في اللقاء الذي دار بينهما على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.
وجر الفريق البيضاوي شباب المحمدية إلى الشوطين الإضافيين، وخلق له متاعب كبيرة، قبل أن يستسلم في الوقت الإضافي الثاني، بعدما انتهى الوقت القانوني للمباراة بالتعادل السلبي.
من جانبه ، تفوق فريق شباب هوارة (هواة) على ضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد ، في المباراة التي جمعتهما على أرضية 16 نونبر بأولاد تايمة. وأنهى الفريق الهواري الجولة الأولى متفوقا بهدف واحد.
وفي الدور المقبل، سيواجه شباب المحمدية الفائز في مباراة حسنية أكادير والرجاء الرياضي، فيما سيلعب شباب هوارة ضد أولمبيك خريبكة أو نهضة بركان.
وستجرى يومه الثلاثاء مباراة الجيش الملكي وسطاد المغربي، بداية من العاشرة ليلا، بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.


بتاريخ : 28/03/2023