أخبار الساحة

الدورة 22 من الدوري الاحترافي

الوداد والرجاء يبحثان عن الفوز لتعويض تعثر الديربي

إ – العماري

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على الفتح الرياضي، في واحدة من أقوى مباريات الجولة 22 من الدوري الاحترافي، بعدما ضيع نقطتين في لقاء الديربي.
وسيحاول الفريق الأخضر تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من الفريق الرباطي، وتعزيز حظوظه في إنهاء الموسم في الرتبة الثالثة، التي تضمن المشاركة في كأس الكاف، بعدما تلاشت حظوظه في الفوز باللقب، وابتعاده عن الرتبة الثانية المؤدية إلى دوري الأبطال.
مهمة الفريق الأخضر ستكون صعبة أمام الفتح، الذي سيحاول هو الآخر تعويض سقوطه في الجولة الماضية.
وبمركب محمد الخامس سيكون الوداد الرياضي، الذي خسر بدوره نقطتين في سباقه من أجل اللقب، في انتظار المولودية الوجدية، المنهزم في الدورة الماضية أمام أولمبيك آسفي.
الوداد سيحاول تحقيق الفوز، لكن المهمة ستكون صعبة أمام فريق وجدي، يشرف عليه المدرب عمر نجحي، الذي يعرف جيدا خبايا البيت الأحمر، بحكم اشتغاله في الموسم قبل الماضي رفقة المدرب وليد الركراكي.
ويوم الأحد، يشد الجيش الملكي، متصدر الترتيب، رحاله إلى مدينة أكادير لمواجهة الحسنية، لكنه سيدخل اللقاء محروما من دعم جماهيره على خلفية منع سلطات أكادير تنقل الجماهير الرباطية.
وقد أعلنت إدارة الفريق الأكاديري أنها لن تخصص أي تذاكر لجماهير الجيش الملكي، امتثالا لقرار السلطات.
الجيش الملكي سيرفع شعار الفوز لمواصلة الريادة، فيما سيدخل غزالة سوس برهان تعويض تعثر الجولة الماضية أمام اتحاد تواركة.
وتختتم مباريات الجولة 22 بلقاء المغرب التطواني وشباب المحمدية، الطامح إلى تسجيل انتصار يرفع معنويات لاعبيه، بعد الهزيمة أول أمس الخميس أمام الجيش الملكي.
لاعبو الشباب خاضوا لقاء الجيش الملكي دون تحضيرات بسبب إضرابهم لعدم توصلهم بمستحقاتهم، وينتظرون وفاء الإدارة بالتزاماتها.

البرنامج
السبت
الرجاء – الفتح (س22.00)
الوداد – م. وجدة (س 22.00)
الأحد
الحسنية – الجيش الملكي (س 22.00)
الم التطواني – ش. المحمدية (س 22.00)

المنتخب الوطني النسوي ينهزم وديا أمام نظيره التشيك

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية أمام نظيره التشيكي بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما،
أول أمس الخميس، بمدينة شموتوف التشيكية.
وتدخل المباراة في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لنهائيات كأس العالم، التي ستحتضنها ملاعب أستراليا ونيوزيلندا مناصفة.
وسيخوض المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية مباراة ودية ثانية وستجمعه بالمنتخب الروماني يوم الثلاثاء المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن قرعة كأس العالم للسيدات كانت قد أوقعت المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية، كولومبيا، ضمن المجموعة الثامنة.


بتاريخ : 08/04/2023