أخبار الساحة

الرجاء يطوي ملف
الليبيري ويلسون

أعلن فريق الرجاء البيضاوي عن توصله إلى تسوية ودية مع اللاعب الليبيري، بيتر ويلسون، الذي حصل على حكم لصالحه من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأعلن الفريق الأخضر في بلاغ عممه على صفحته الرسمية أن اللاعب الليبيري سيحصل على مبلغ 370 مليون سنتيم، ليكون بذلك أول ملف يتم طيه على مستوى النزاعات، التي فرضت منع الفريق من دخول سوق الانتقالات الصيفية الجارية.
ويتعين على الإدارة الرجاوية توفير ما مجموعه مليار و200 مليون سنتيم، بما فيها قيمة نزاع ويلسون، من أجل إنهاء الملفات الذي أصبحت أحكامها نهائية.
وأوضح بلاغ الرجاء أن الفريق سيواصل مساعيه من أجل تسوية جميع النزاعات، حتى يتمكن من قيد جميع اللاعبين الذين تعاقد معهم هذا الصيف.
وكان الرجاء قد تعاقد مع ويلسون في بداية الموسم، لكن المدرب فوزي البنزرتي لم يقتنع بمؤهلاته، ما اضطر النادي لفسخ عقده من جانب واحد، دون أن يصرف مستحقاته المالية.
وفي سياق متصل، عين المكتب المديري للفريق الأخضر عبد الإله الإبراهيمي ممثلا للفريق في العصبة الاحترافية لكرة القدم، ليشغل بالتالي المنصب الشاغر، بعد استقالة الرئيس السابق عزيز البدراوي.
وأكد عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الاحترافية، وخلال الجمع العام الأخير، أنه سيحتفظ بمقعد فريق الرجاء الرياضي إلى حين تعيين من يشغله.

المنتخب المغربي ثانيا بالبطولة العربية لكرة السلة النسوية

أنهى المنتخب المغربي النسوي مشاركته في البطولة العربية لكرة السلة، التي استضافتها مصر، في المرتبة الثانية، بعد هزيمته أمام منتخب البلد المضيف في مباراة النهاية، التي جرت يوم الاثنين بالقاعة المغطاة التابعة لملعب القاهرة الدولي.
وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 56 مقابل 27.
وبصمت سيدات السلة المغربية على مشاركة متميزة في أطوار البطولة، حيث فزن في أربع مباريات في الدور الأول مقابل هزيمة واحدة.
وانطلقت البطولة العربية لكرة السلة للمنتخبات للسيدات في دورتها 13 الاثنين الماضي في القاهرة، بمشاركة 5 منتخبات، هي المغرب والكويت والجزائر، ومصر التي تشارك بفريقين.
وأقيمت البطولة من دور واحد بين الفرق الخمسة المشاركة، أفضت إلى تأهل منتخبات مصر (أ) و (ب)، والمغرب والجزائر للدور نصف النهائي. وفاز المغرب في نصف النهاية على الجزائر بحصة 78 مقابل 67.

إناث مجد طنجة يقتربن من لقب بطولة كرة السلة

عاد فريق مجد طنجة لكرة السلة إناث بفوز هام خارج الميدان أمام الكوكب المراكشي (70 – 66) في اللقاء النهائي
الثاني لتحديد بطل القسم لكرة السلة، والتي أقيمت مساء الأحد 9يوليوز 2023 بقاعة المحاميد بمراكش ..
وخلقت إناث المجد متاعب كبيرة للاعبات الكوكب المراكشي، ونجحن في تحقيق الانتصار الثاني، الذي قربهن بشكل كبير من التتويج باللقب، في انتظار إجراء المباراة النهائية الثالثة والحاسمة، يومه الأربعاء بقاعة الزياتن بطنجة، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا .
وتملك لاعبات مجد طنجة، الفائزات بلقب كأس العرش، كافة المقومات التقنية والبدنية والتكتيكية لحسم الأمور بشكل نهائي في لقاء اليوم، وبالتالي الفوز بلقب البطولة لأول مرة في تاريخهن الرياضي .

الدراج المغربي لغموشي
ثانيا بكأس التايلاند في صنف «بي إم إكس»

فاز الدراج المغربي دين ريفيس نديم لغموشي، يوم الأحد، بالميدالية الفضية في الجائزة الكبرى لنيل كأس التايلاند بالعاصمة بانكوك في صنف «بي إم إكس».
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدراجات أن هذه المحطة عرفت مشاركة خيرة دراجي تخصص (بي إم إكس) خصوصا من قارة آسيا، يقودهم كوميت سيكبراسيرت، الفائز بالكأس، بطل قارة آسيا وعضو فريق المركز الدولي للدراجات.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المشاركة تدخل في إطار برنامج عمل مشترك بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية بهدف التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.