أخبار الساحة

تحركات جديدة من بايرن ميونخ نحو ياسين بونو

ذكرت شبكة «ريليفو»، أن بايرن بايرن ميونخ عاد ليبدي اهتمامه بضم حارس مرمى إشبيلية والمنتخب المغربي، ياسين بونو، الذي لعب دور البطولة في فوز فريقه الأندلسي بلقب الدوري الأوروبي.
وأضافت الشبكة، أن تجدد رغبة بايرن في الحصول على خدمات بونو، يعود إلى اقترب رحيل حارس مرماه الدولي السويسري، يان سومير.
وانضم سومير في فترة الانتقالات الشتوية الماضية إلى بايرن قادما من بوروسيا مونشنغلادباخ، لتعويض إصابة قائد الفريق مانويل نوير.
وأوضحت «ريليفو» أن سومير في طريقه للانتقال إلى إنتر ميلان، الذي يستعد لوداع حارسه الكاميروني أندريه أونانا الذي سينتقل إلى مانشستر يونايتد.
وكانت تقارير صحفية سابقة، أشارت إلى تواصل بايرن مع ممثلي بونو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الحارس المغربي رفض أي خطوة محتملة.
يذكر أن بونو قدم مستويات مذهلة مع فريقه الأندلسي، وكان واحدا من نجوم المنتخب المغربي الذي احتل المركز الرابع في نهائيات مونديال قطر 2022.

يونايتد يبدأ المفاوضات
لضم أمرابط

كشفت تقارير صحفية، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد، بدأت تتحرك للتعاقد مع لاعب الوسط الدولي المغربي سفيان أمرابط من فيورنتينا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وأكد مراسل شبكة «سكاي سبورتس ألمانيا»، فلوريان بليتينبيرغ، عبر حسابه في موقع «تويتر»، أن مانشستر يونايتد يراقب عن كثب أمرابط ويخطط للتوقيع معه.
وأضاف: «في هذه المرحلة، (المفاوضات) ليست متقدمة، لكن المحادثات الأولى قد جرت بالفعل»، منوها إلى أن انتقال أمرابط المحتمل إلى مانشستر يونايتد قد يصبح موضوعا ساخنا في وقت لاحق من سوق الانتقالات الحالية.
وأكد بليتينبيرغ، أن اسم أمرابط موجود أيضا على طاولة بايرن ميونخ الألماني لسوق الانتقالات، قبل أن يستدرك: «لكن، لا شيء ملموس في هذه المرحلة».
وارتبط اسم أمرابط بالانتقال إلى عدة أندية أوروبية هذا الصيف، أبرزها برشلونة وميلان، وذكرت تقارير صحفية أن فيورنتينا يطالب بنحو 30 مليون يورو مقابل التخلي عن خدمات نجمه المغربي.

فيورنتينا يقدم
عبد الحميد صابيري

قدم نادي فيورنتينا الإيطالي، أول أمس الثلاثاء، لوسائل الإعلام، لاعبه الجديد، الدولي المغربي عبد الحميد صابيري، وذلك بعد ستة أشهر من توقيعه معه.
ونشر فيورنتينا على حسابه في موقع «تويتر» صورة لصابيري بقميص الفريق، وعلق عليها قائلا: «مرحبا بك صابيري».
وكلف انضمام صابيري لصفوف فيورنتينا، قادما من سامبدوريا حوالي مليوني ونصف المليون يورو.
وكان فيورنتينا، قد تمكن في نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، من حسم صفقة التعاقد مع الدولي المغربي من سامبدوريا، لكن الأخير، اشترط الاحتفاظ بلاعبه إلى غاية نهاية الموسم المنصرم.
ورغم استمرار صابيري مع سامبدوريا حتى نهاية الموسم المنصرم، لم يتمكن الفريق من تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثاني الإيطالي «السيري ب».
يذكر أن صابيري، البالغ عمره 28 عاما، كان ضمن الركائز الرئيسية لكتيبة المغرب في مونديال «قطر 2022»، التي حققت إنجازا تاريخيا للعرب وقارة إفريقيا بحصد المركز الرابع.

الدولي المغربي قندوس يقترب من نادي غينت

أفادت صحيفة (لوسوار) البلجيكية، أول أمس الثلاثاء، أن اللاعب المغربي الدولي إسماعيل قندوس على وشك الرحيل عن نادي العاصمة سان جيلواز، لينضم إلى نادي غينت (لا غانتواز)، أحد أفضل الأندية في الدوري البلجيكي للمحترفين.
وبحسب الصحفية، فإنه قد تم التوصل إلى اتفاق بين إدارتي الناديين من أجل انتقال المدافع، الذي يحظى بتقدير كبير من قبل مدرب نادي غينت، هاين فانهايزبروك.
وأكدت التقارير أن اللاعب، صاحب 25 عاما، قد أجرى بالفعل الفحوصات الطبية، في انتظار توقيعه على عقد من ثلاثة مواسم، علما بأن عقده مع سان جيلواز ساريا حتى يونيو 2024.
وفي حال الإعلان الرسمي عن انتقاله، سيجاور إسماعيل قندوس اللاعب المغربي الدولي الآخر طارق تسودالي.
يذكر أن قندوس قد لعب أولى دقائقه مع أسود الأطلس يوم 12 يونيو في مباراة ودية ضد الرأس الأخضر.


بتاريخ : 13/07/2023