أخبار الساحة

الدراج محسن الكورجي يهدي المغرب ذهبية السرعة في الألعاب الرياضية العربية بالجزائر

أحرز الدراج المغربي محسن الكورجي،أول أمس الثلاثاء بمدينة تيبازة الجزائرية، الميدالية الذهبية لسباق ضد الساعة فردي، ضمن منافسات الدورة 15 من الألعاب الرياضية العربية، المقامة بالجزائر إلى غاية 15 يوليوز الجاري.
وقطع الكورجي مسافة السباق ( 5ر29 كلم) في زمن قدره 41 د و27 ث و 41 جزء المائة، متقدما على الإماراتيين أحمد مدن ( 42د و 22 ث و 29ج م) واحمد ناصر ( 42 د و 26 ث و98 ج م).
وكان محسن الكورجي، الفائز مؤخرا بطواف الكاميرون الدولي، أحد عناصر الفريق الوطني المتوج الأحد الماضي بذهبية سباق ضد الساعة حسب الفرق، إلى جانب كل من أشرف الدغمي، المصنف رابعا على الصعيد الإفريقي (أفريكا تور) وعادل العرباوي وأسامة خافي.
وستخوض العناصر الوطنية يوم غد الجمعة 14 يوليوز السباق على الطريق عام فردي (5ر146 كلم).
وتشارك في منافسات سباق الدراجات ضمن الدورة الرياضية العربية، منتخبات البلد المضيف (الجزائر) والمغرب والبحرين والعراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وسوريا وتونس والكويت.

 

المنتخب المغربي يلاقي كينيا في دور ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة 
تأهل المنتخب المغربي لكرة السلة بكل استحقاق لدور ربع نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة حاليا بأنغولا، بعد فوز أصدقاء عبد الحكيم زويتة في مباراة السد على منتخب الكاميرون بحصة 78 مقابل 50.
المنتخب المغربي كان الأقوى في هذه المباراة، وفرض سيطرته على منتخب الكاميرون بفضل التنظيم الدفاعي الجيد ولعبه الجماعي، بقيادة لاعبين متمرسين على غرار، بنمهين، بنشليخة، شوعا وزويتة .

مباراة المغرب والكاميرون كانت مناسبة للمدرب الوطني لبيب الحمراني ليمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الاحتياطيين، خاصة في الربع الرابع والأخير، من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين ،الذين تنتظرهم مباراة حارقة أمام منتخب كينيا ،برسم دور ربع نهائي كأس إفريقيا للاعبين المحليين، يومه الخميس، انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف صباحا.

الهلالي يشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الاتحادات الرياضية العربية 
عقد اتحاد الاتحادات الرياضية العربية اجتماع مكتبه التنفيذي صباح الاثنين 10 يوليوز 2023 بالعاصمة الجزائرية الجزائر، وذلك على هامش استضافة هذه الأخيرة لفعاليات الألعاب العربية .

هذا الاجتماع الذي حضره إدريس الهلالي، بصفته رئيسا للاتحاد العربي للتايكوندو، وعضو هذه الهيئة الرياضية العربية، ترأسه اللواء أحمد ناصر، القائم بأعمال رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية العربية، وحضره أيضا كلا من الأمين العام عبد العزيز محمد العنزي والأمين العام المساعد سعد السفياني والدكتور عماد البناني والدكتور باسل الشاعر والأستاذ معاوية القواسمي، حيث تضمن جدول أعماله إضافة إلى الكلمة الافتتاحية لسعادة أحمد ناصر العديد من النقط ذات الأهمية ومن بينها الموافقة المبدئية على تأسيس اتحاد عربي جديد للبيسبول والسوفتبول وأيضا تعليق عضوية الاتحاد العربي للشطرنج، إضافة إلى مناقشة العديد من النقط المدرجة الأخرى ومن بينها  مقترحات أعضاء المكتب التنفيذي .

المغرب يحصل على 54 ميدالية
بعد انتصاف الألعاب الرياضية العربية

أحرز المغرب، الذي يحتل المركز الرابع في جدول الميداليات بعد نهائيات اليوم السابع يوم الاثنين، 54 ميدالية منها 10 ذهبيات، وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية العربية، المقامة بالجزائر إلى غاية 15 يوليوز المقبل.
كما أحرز الأبطال المغاربة، في هذه التظاهرة الرياضية العربية، 27 ميدالية فضية و17 برونزية.
ويشارك المغرب بوفد قوامه 93 رياضيا ورياضية في 11 نوعا رياضيا، وهي ألعاب القوى التي تأتي على رأس أكثر الرياضات تمثيلية في هذه البطولة العربية بمشاركة 28 رياضيا، ثم الملاكمة (14) والكاراطي (14).
وتتوزع المشاركة المغربية أيضا على سباق الدراجات (6) والجمباز (5)، رفع الأثقال (3)، الجيدو (7)، ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة (6)، الكرة الحديدية (3)،الكرات الحديدية (5) والزوارق الشراعية (2).