أخبار الساحة

لاعبو المنتخب الوطني:
هذا درس مفيد

قال عميد المنتخب الوطني المغربي، غانم سايس، إن تعادل المنتخب الوطني أمام كوت ديفوار بهدف لمثله، نتيجة غير سيئة، لأن المباراة لم تكون سهلة أمام البلد المنظم لنهائيات أمم إفريقيا.
وأضاف في تصريح خص به قناة الرياضية إن هذه المباراة كشفت للاعبين المغاربة ما ينتظرهم في كأس الأمم الإفريقية، آملا أن يكون الفريق الوطني في أتم جاهزيته عند انطلاق العرس الكروي الإفريقي، مشيرا إلى هذه المباراة هي الأولى لعدة لاعبين مغاربة على الملاعب الإفريقية، وبالتالي كانت درسا مفيدا للنخبة الوطنية.
وختم بالتأكيد على الفريق الوطني نجح في إدراك التعادل، وأكد أن بإمكانه تفادي الهزيمة في أسوأ حالاته.
أما الحارس ياسين بونو فقد شدد على أن هذه المباراة أظهرت مجمعة من الاختلالات التي ينبغي تصحيحها، مؤكدا أن مباراة الكوت ديفوار كانت اختبارا حقيقيا للمنتخب الوطني.
ومن جانبه أوضح أمين حارث، أن الطقس لم يكن مساعدا للاعبي الفريق الوطني، وأثر عليهم بشكل أفقدهم التركيز خلال المقابلة.

منتخب أقل من 17 سنة
ينهزم أمام إنجلترا

انهزم المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة أمام نظيره الإنجليزي بهدف للاشيء، في المباراة الودية التي جمعتهما، يوم السبت، بمدينة مربيا الإسبانية.
وكان المنتخب المغربي قد فاز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (3 – 2)، في المباراة الودية الأولى التي جمعتهما، الأربعاء الماضي بماربيا.
وتدخل هاتان المبارتان في إطار استعدادات النخبة الوطنية لنهائيات كأس العالم، التي ستجرى أطوارها بإندونيسيا خلال الفترة الممتدة من 10 نونبر إلى 2 دجنبر المقبلين.

منتخب الجيدو يشارك
في بطولة كأس أوروبا

شارك المنتخب المغربي للجيدو في بطولة كأس أوروبا «كبار»، التي تحتضنها مدينة مالقة الإسبانية، يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.
وحسب الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المماثلة، فإن المنتخب الوطني تكون من عزيزة شاكر (وزن أقل من 48 كلغ)، وشيماء طيبي (وزن أقل من 63 كلغ)، وإكرام بنسالم (وزن أكثر من 78 كلغ)، والمزياتي أحمد (وزن أقل من 81 كلغ) وجاد بلكايد ( وزن أقل من 90 كلغ).
وذكر الاتحاد العالمي للجودو، عبر موقعه الإلكتروني، بأن بطولة كأس أوروبا «كبار» بملقا، عرفت مشاركة 377 مشاركا، 152 منهم إناث و226 ذكور، يمثلون 35 دولة من خمس قارات.


بتاريخ : 16/10/2023