أخبار الساحة

الزمالك ينقل نزاعه مع خالد بوطيب إلى المحكمة الفيدرالية

قررت إدارة الزمالك المصري استئناف قرار المحكمة الرياضية (طاس)، بعد الحكم بأداء مليون و900 ألف يورو لصالح الدولي المغربي السابق خالد بوطيب.
وأعلن المدير المالي للزمالك أحمد فؤاد، في تصريحات صحافية، عن تقديم إدارة الفريق دفوعات الاستئناف للمحكمة الفيدرالية من أجل مراجعة الغرامة، التي حكمت بها «طاس» لصالح بوطيب، الذي ينتظر التوصل بالقيمة المالية المذكورة.
ويسعى الزمالك للوصول إلى هذا الحل من أجل جدولة المستحقات أو الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف بغية حل تلك الأزمة، وذلك عقب الخطاب الرسمي من «فيفا» الذي وصل منذ أيام إلى الزمالك بالمبلغ المطلوب سداده للاعب وهو مليون و900 ألف يورو.

منتخب أقل من 15 سنة يفوز على السنغال

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 15 سنة على نظيره السنغالي بنتيجة (1 – 0) في مباراة ودية جمعت بينهما، أول أمس الأحد، بمركز جول فرانسوا بوكاندي بتوباب ديالاو جنوب دكار.
وتعد هذه المباراة هي المواجهة الودية الثانية التي جمعت بين المنتخبين هذا الأسبوع، حيث تعادلا يوم الخميس بـ 4 – 4، على ملعب لات ديور في تييس (غرب السينغال).
وسجل الهدف الأول لأشبال الأطلس اللاعب السينغالي باهارا با في مرمى فريقه، فيما أحرز الأهداف الثلاثة الأخرى كل من عبد الله وزان، وأحمد خروبي وزياد باها.
وسجل أهداف أشبال السينغال كل من أليون غي ومصطفى مباي وسيدي برهم وباب مطر سار.
وتندرج هاتان المبارتان في إطار التحضيرات التي يجريها المنتخب المغربي لأقل من 15 سنة ، ما بين 9 و 17 أكتوبر، والتي استدعى لها المدرب أشرف حنزاز ثلاثة وعشرين لاعبا.

إكرام بن سالم تحرز برونزية في كأس أوروبا للجيدو

أحرزت لاعبة الجيدو المغربية إكرام بن سالم، الميدالية البرونزية في وزن أكثر من 78 كلغ، ضمن منافسات بطولة كأس أوروبا للجيدو «كبار»، التي احتضنتها مالقة الإسبانية يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.
وبصمت البطلة المغربية على مسار متميز في هذه البطولة، حيث حققت الفوز في مباراة الدور الأول على الإسبانية أونات اتشبريا، كما أزاحت، في دور الربع، الكرواتية تينا راديش، قبل أن تنهزم في نصف النهائي بصعوبة أمام الفرنسية فاتوماتا بايرو.
وفي مباراة تحديد الفائزة بالميدالية البرونزية تفوقت بن سالم على البطلة الألمانية أماني كوستر.
وشارك المغرب، في هذه التظاهرة الدولية بمنتخب ضم فضلا عن إكرام بنسالم (وزن أكثر من 78 كلغ)، كلا من عزيزة شاكر (وزن أقل من 48 كلغ)، وشيماء طيبي (وزن أقل من 63 كلغ)، والمزياتي أحمد (وزن أقل من 81 كلغ) وجاد بلكايد ( وزن أقل من 90 كلغ).

سيف الدين أهاني وصيفا لبطل العالم في الصامبو

توج البطل المغربي سيف الدين أهاني وصيفا لبطل العالم شبان للصامبو تباري في فئة أكثر من 98 كلغ، بعدما حصل على الميدالية الفضية في هذه البطولة العالمية، التي استضافتها مدينة بشكك بكيرغيستان من 05 إلى 08 أكتوبر 2023.
وقد أبان البطل المغربي عن تقنيات عالية وإصرار كبير لتحقيق هذه النتيجة، التي تعتبر الأولى في تاريخ الصامبو المغربي والإفريقي.


بتاريخ : 17/10/2023