أخبار الساحة

وليد الركراكي يبدي تفهمه للانتقادات

عاد الناخب الوطني وليد الركراكي، أول أمس الاثنين، إلى الحديث عن العرض غير المقنع الذي قدمه لاعبو المنتخب الوطني يوم السبت الماضي بأبيدجان أمام منتخب كوت ديفوار، معتبرا في ندوة صحفية عقدها بالملعب الكبير لمدينة أكادير، أم مواجهة منتخب الفيلة كانت مفيدة جدا.
وعبر الركراكي عن تفهمه للانتقادات الموجهة لأداء المنتخب بعد المباراة الأخيرة، مضيفا، “لم نكن في أفضل حالاتنا، لكن في النهاية، الفرق الكبيرة هي التي تعرف كيف تعود في النتيجة، وهذا الأمر سيساعدنا في المستقبل”.
واعتبر أن “الأهم هو جاهزية النخبة الوطنية في كأس أمم إفريقيا شهر يناير المقبل”، مشيرا إلى أن الملاعب بالكوت ديفوار تتمتع بجودة عالية.
وشدد الركراكي، على أنه “ليس من السهل الفوز بالبطولات، وستكون منافسات الكأس صعبة للغاية. جميع المباريات ستكون تنافسية، لكنني متأكد من أن العناصر الوطنية ستكون في الموعد”.
يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم، كان قد ضمن تذكرة المرور إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، التي ستجرى بكوت ديفوار العام المقبل.

لجنة الأخلاقيات تعاقب عضوا جامعيا جديدا وتوقف مدرب الكوكب ثلاث مباريات

قررت لجنة الأخلاقيات توقيف رشيد البطاح، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وعضو المكتب المسير لفريق حسنية أكادير، لمدة سنة نافذة مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، على خلفية تبادله السب والشتم مع بعض المشجعين.
كما أوقفت رضوان الحيمر، مدرب الكوكب المراكشي، ثلاث مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما، بسبب التصريحات التي أدلى بها، والتي تسيء إلى هيئة الانضباط، كما عاقبت عددا من مسؤولي كرة القدم بالعصبة الجهوية العيون الساقية الحمراء، يتقدمهم الرئيس السابق محمد بنعويس، ومحمد الرويجل الكاتب العام للعصبة ذاتها ولشكر يحضيه أمين مال العصبة الجهوية، ونائبه محمد المساوي، وبوجمعة أبهاو، النائب الأول لرئيس العصبة، حيث أوقفتهم جميعا لمدة سنة واحدة مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم لكل واحد منهم، بسبب وجود اختلالات في التسيير على المستوى المالي والإداري بالعصبة.

الملاكمة المغربية تنافس على البطولة العربية بمصر

يشارك الفريق الوطني المغربي للشبان، في النسخة السادسة للبطولة العربية للملاكمة، التي ستحتضنها مصر خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 22 أكتوبر الجاري.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، في بلاغ، أن هذه المشاركة الدولية الهامة تدخل في خضم البحث عن توهج الأبطال المغاربة شبان، وبحثهم عن التألق لحصد نتائج إيجابية ترسم عمق توجه الجامعة وإدارتها التقنية في خلق جيل متكامل يحمل مشعل القفاز الوطني على المستوى الإقليمي والقاري والدولي”.
ويمثل المغرب في هذا الاستحقاق العربي ثمان ملاكمين شباب وهم عثمان شدغور في وزن (48 كلغ)، وأسامة المرناوي (وزن 54 كلغ)، وعثمان فرحات (وزن 57 كلغ)، وصلاح الدين حماموش (وزن 60 كلغ)، ونوفل العكاري (وزن 63,5 كلغ)، ومحمد أمين أجبوكي ( وزن 67 كلغ)، ويوسف الطوسي (وزن 75 كلغ)، وآدم رابح (وزن 80 كلغ)
ويرافق الفريق الوطني للشبان في هذه التظاهرة الرياضية، عضو المكتب المسير للجامعة الملكية المغربية للملاكمة والإتحاد العربي، مراد باسيباس، والإطار التقني الوطني إسماعيل لعروسي، والمدربين محمد العرجاوي ومحمد المشهابي.

المنتخب الأولمبي يفوز على الدومينيكان

فاز المنتخب الوطني الأولمبي على نظيره الدومينيكاني (3 – 1)، في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الاثنين، على أرضية ملعب الأب جيكو بمدينة الدار البيضاء.
وسجل أهداف المنتخب الأولمبي المغربي، يانيس بكراوي (د 60)، محمد جواب (د 70)، أمين الوزاني (د 88)، فيما سجل هدف منتخب الدومينيكان أنكلو كوميز (د 36).
وكان المنتخب المغربي قد انهزم يوم الخميس الماضي، أمام نظيره العراقي بهدف للاشيء، في المباراة الودية الأولى التي جمعتهما بالدار البيضاء.
وتندرج هاتان المبارتان في إطار استعدادات العناصر الوطنية لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام صيف العام المقبل بباريس.


بتاريخ : 18/10/2023