أخبار الساحة

الجولة التاسعة من الدوري الاحترافي الأول
مولودية وجدة يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم

تنطلق الجولة التاسعة من منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول، يومه الجمعة، حيث برمجت العصبة الاحترافية مبارتين، فيما أجلت لقاء الوداد الرياضي ويوسفية برشيد إلى موعد لاحق، بسبب التزام الفريق الأحمر بنهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.
وهكذا ستكون ضربة البداية عصر اليوم بملعب فاس الكبير، الذي سيحتضن مواجهة المغرب الفاسي واتحاد تواركة.
وسيحاول الفريق الأصفر تحقيق انتصار يقترب به أكثر من القمة، لكنه قد يجد صعوبة كبيرة أمام فريق توركي عنيد، قدم مستويات جيدة هذا الموسم.
المباراة ستكون سجالا تكتيكيا بين المدربين طارق السكتيوي وعبد الواحد زمرات، فلمن ستكون الغلبة يا ترى، خاصة وأن السكتيوي يعرف جيدا تفاصيل الفريق التوركي، الذي أشرف عليه خلال الموسم الماضي؟
ويحتضن ملعب سانية الرمل لقاء المغرب التطواني ومولودية وجدة، بداية من السادسة والربع مساء.
وسيحاول أبناء المدرب محمد العلوي الاسماعيلي تحقيق نتيجة الفوز بغاية مواصلة الصعود في سلم الترتيب، لكن المولودية قد يكون له رأي آخر، لأنه يتطلع إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم.
البرنامج
الجمعة
المغرب الفاسي – اتحاد تواركة…………………………………….(س 16.00)
المغرب التطواني – مولودية وجدة………………………………..(س 18.15)

السبت
الفتح الرياضي – نهضة بركان………………………………………(س 16.00)
شباب السوالم – الرجاء الرياضي………………………………….(س 18.15)
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي……………………………………(س 20.30)

الأحد
شباب المحمدية – نهضة الزمامرة…………………………………(س 18.15)
حسنية أكادير – اتحاد طنجة……………………………………….(س 20.30)
الوداد الرياضي – يوسفية برشيد………………………………………(تأجلت)

المغرب الفاسي يحتج
على التحكيم

احتج فريق المغرب الفاسي على أداء طاقم التحكيم الذي أدار مباراته أمام اتحاد طنجة، برسم الجولة الثامنة من الدوري الاحترافي.
وراسل الفريق الفاسي، حسب بلاغ عممه على موقعه الرسمي، العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، قصد الاحتجاج على الأداء التحكيمي، الذي وصفه بالكارثي خلال مباراة الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية، أمام اتحاد طنجة، والذي تشكل من منصف زين العلوي كحكم أول وهشام التمسماني في غرفة الڤار.
وقد أكدت رسالة الاحتجاج، حسب ما جاء في البلاغ، تعرض الفريق الفاسي «للحيف والظلم البيّن بشكل لا يدعو للشك، حيث نستغرب كيف لم تظهر هذه الأخطاء بنفس الوضوح للطاقم التحكيمي سواء الذي فوق رقعة الميدان، أو ذلك الذي يمتلك أدوات وتقنيات تدقيق أقوى في غرفة الڤار».
وأضاف بلاغ الفريق الفاسي أنه قد ذكر في رسالته ببعض النماذج من هذه الحالات، لتأكيد وتعزيز هذا الاحتجاج، حيث تم «التغاضي عن ضربة جزاء واضحة للاعبنا محسن بوريگة، بشكل يثير الاستغراب والدهشة» وأخرى مماثلة لصالح «للاعبنا عماد الرياحي، لتكون هي الثانية في الشوط الأول»، وكذا «عدم منح لاعب الفريق الخصم بطاقة حمراء مستحقة بعد تدخل قوي على لاعبنا زكرياء ناسيك». و»إلغاء هدف مشروع للاعبنا محسن بوريگة، في غياب شروط الإلغاء، بعد التأكد من اللقطة»، ثم «توقيف هجمة واعدة للاعبنا مصطفى الصهد، بشكل غريب ولا يمكن تفسيره».
واعتبر الماص في مراسلته انه هذه مجرد أمثلة للتجاوزات، «التي أخلّت بمبدأ تكافؤ الفرص الرياضي بين الفريقين، والتي تستوجب تدخل المؤسسة المسؤولة، وهي العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية».
منتخب كرة القدم الشاطئية يحتل المركز 16 عالميا

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية المركز 16 عالميا برصيد 1.004 نقطة، حسب التصنيف الأخير للمنتخبات الوطنية، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم الشاطئية.
وأوضحت، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أن المنتخب الوطني، يحتل المركز الثاني، على المستوى الإفريقي، خلف المنتخب السنغالي (العاشر عالميا برصيد 1.593 نقطة).
وكان المنتخب الوطني قد فاز في ثمان مناسبات خلال 11 مباراة الأخيرة مسجلا 62 هدفا.
ويتصدر التصنيف العالمي المنتخب البرازيلي (3.002 نقطة) خلف المنتخب البرتغالي (2.503 نقطة)، متبوعا بالمنتخب الإسباني (2.455 نقطة).

نادي قطر يكرم يوسف السفري

خصصت إدارة قطر القطري لكرة القدم تكريما للإطار الوطني يوسف السفري، بعد انفصاله عن الفريق بصيغة توافقية.
وقال الفريق القطري في بيان مقتضب نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”، إن تتقدم بالشكر والتقدير إلى المدرب يوسف السفري لما قدمه خلال فترة توليه قيادة الفريق الأول لكرة القدم، متمنين له التوفيق والنجاح في مشواره المقبل، ووأنه سيظل دائما من أبناء قلعة الملك.
وكانت مجموعة من الأندية المغربية والسعودية، قد عبر عن رغبتها في التعاقد مع يوسف السفري، من أجل الإشراف على تدريبها، لكنه مفضل الخلود للراحة في الوقت الحالي.