أخبار الساحة

الفتح الرياضي لكرة السلة يغادر كأس العرش مبكرا

كان الإقصاء المبكر لفريق اتحاد الفتح الرياضي أبرز نتائج دور ثمن نهاية كأس العرش لكرة السلة للموسم الحالي.
وخرج الفريق الرباطي من السباق بعد تعثره في لقاء القمة أمام اتحاد طنجة، والذي تميز بالقوة والندية، حيث لم تحسم نتيجته إلا في الأنفاس الأخيرة.
وقاوم الفريق الفتحي بعناد كبير، لكن الحظ ابتسم لأبناء البوغاز بفارق نقطتين فقط.
وعدا هذه المباراة، جاءت بقية النتائج عادية في مجملها على العموم، حيث استسلم شباب الوطية لطانطان لجمعية سلا، وخسر المباراة التي لعبها بحماس وطموح كبير. لكن فارس الرقراق بتجربته وخبرته، وحضور بديهة لاعبيه كان صاحب الكلمة الفاصلة، حيث عبر إلى ربع النهاية بتفوق واضح .
ولم يضيع المغرب الفاسي لقاءه أمام الكوكب المراكشي، وفاز بفارق بلغ 19 نقطة. الفاسيون، وكما اعتادوا طيلة الموسم، لعبوا بمؤازرة كبيرة من جماهيرهم المتعطشة دوما للانتصار، وكانوا الأفضل والأجود فنيا وتقنيا وتكتيكيا.
وأخرج ليكسوس العرائش مجد طنجة، الجار العنيد، مبكرا من المنافسة، وذلك بعد عرض قوي وممتع. أبناء العرائش أبانوا عن حضور قوي يحسب للاعبين ،بقيادة مدربهم لبيب ليعبر الفريق إلى دور الربع.
وتمكنالوداد الرياضي من إقصاء الأمل الرياضي الصويري بحصة كبيرة، في مباراة تسيدها الفريق الأحمر بامتياز كبير.. الصويريون لم يتمكنوا من مجاراة التفوق الودادي واستسلموا للإقصاء.
وانهار شباب الريف الناظوري، بفريق شاب وقليل التجربة، أمام فريق الجيش الملكي، الذي كان الأحسن، حيث لعب مباراة جيدة، استغل فيها الفارق الكبير بينه وبين الفريق الناظوري.
أولمبيك اليوسفية، هو الآخر، لم يفلح في مجاراة شباب المحمدية، وكان مرغما على مغادرة منافسات كأس العرش مبكرا. الفريق الفضالي قدم أداء محترما، وعليه أن يعد العدة جيدا للقاءات القادمة، إن أراد مجاراة الفرق القوية والمجربة .
الرجاء الرياضي عاد بفوز مستحق خارج قواعده على حساب الأمل الحسيمي بفارق 10 نقاط، وسيواجه في دور ربع النهائي اتحاد طنجة، فيما جمعية سلا سيكون في مهمة سهلة أمام شباب المحمدية، بينما يلاقي ليكسوس العرائش الوداد الرياضي، والجيش الملكي في مهمة صعبة أمام المغرب الفاسي.
مباريات ذهاب ربع نهائي كأس العرش ستقام يومه الأربعاء وغدا الخميس، على أن تجرى مباريات الإياب يومي السبت 27 و الأحد 28 أبريل 2024.

برنامج ذهاب ثمن النهائي

الأربعاء
ليسكوس العرائش – الوداد الرياصي (س 18.00)
شباب المحمدية – جمعية سلا (س 19.00)

الخميس
الجيش الملكي – المغرب الفاسي (س 19.00)
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي (س 19.00)

منتخب الفتيان يتعادل مع ليبيا في بطولة شمال إفريقيا

تعادل فاز المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما مع نظيره الليبي (1 – 1)، أول أمس الاثنين، في المباراة التي جمعت بينهما بالجزائر، وذلك في إطار الجولة الثالثة من بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم المنظمة بالجزائر.
وكان المنتخب المغربي قد تعادل في المباراة الأولى مع المنتخب الجزائري (1 – 1)، وفاز على تونس (2 – 1) في مباراته الثانية.
وتنظم البطولة على مدى خمسة أيام، ويفوز الفريق صاحب المركز الأول باللقب.


بتاريخ : 24/04/2024