أخبار الساحة

الشباب السالمي ومولودية وجدة يفتتحان الجولة 27 من الدوري الاحترافي

يفتتح برنامج الجولة 27 من الدوري الاحترافي بمباراة قوية، تجمع الشباب الرياضي السالمي بمولودية وجدة، المهددين بقوة بخطر النزول إلى الدوري الاحترافي الثاني.
ورغم أن الفريق الحريزي حقق انتصارا ثمينا في الجولة الماضية على اتحاد تواركة، إلا أنه مهدد بخسارته بسبب عدم احترام قوانين المسابقة، التي تمنع تمديد فترة إشراف المدرب المؤقت إلى أكثر من أربع مباريات. وتكتسي هذه المباراة أهمية كبرى للفريقين معا، لاسيما مولودية وجدة، الذي يخطط لانتزاع الفوز، قصد مغادرة الرتبة ما قبل الأخيرة، مراهنا على إرادة لاعبيه، الذين توصلوا بجزء من مستحقاتهم، وبالتالي سيدخلون المواجهة بحماس، خاصة وأنهم حققوا في المباريات العشر الأخيرة أربع تعادلات وستة هزائم، ما يعني أن الوضع لم يعد يحتمل إهدار المزيد من النقط.
يذكر أن هذه الجولة، ستشهد تأجيل مباراة الرجاء الرياضي ونهضة بركان، بسبب التزام الأخير بنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
البرنامج
الجمعة 26 أبريل
شباب السوالم – مولودية وجدة (س 19.00)

السبت 27 أبريل
شباب المحمدية – اتحاد تواركة (س 17.00)
حسنية أكادير – الجيش الملكي (س 19.00)
أولمبيك آسفي – اتحاد طنجة (س 21.00)

الأحد 28 أبريل
الفتح الرياضي – نهضة الزمامرة (س 17.00)
المغرب الفاسي – الوداد الرياضي (س 19.00)
المغرب التطواني – يوسفية برشيد (س 21.00)

المغرب ينهزم أمام مصر ببطولة شمال إفريقيا للفتيان

انهزم المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما أمام نظيره المصري (1 – 3)، مساء أول أمس الأربعاء، في المباراة التي جمعت بينهما بالجزائر، وذلك في إطار الجولة الرابعة من بطولة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم المنظمة بالجزائر.
وكان المنتخب المغربي قد تعادل في المباراة الأولى مع المنتخب الجزائري (1 – 1) وفاز على تونس (2 – 1) في مباراته الثانية، وتعادل مع نظيره الليبي في المباراة الثالثة (1 – 1).
وتنظم البطولة على مدى خمسة أيام، ويفوز الفريق صاحب المركز الأول باللقب.

منتخب أقل من 18 سنة يفوز على غواتيمالا بتركيا

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 18 سنة، أول أمس الأربعاء، على منتخب غواتيمالا، بالضربات الترجيحية (5 – 4)، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل بهدف لمثله، في إطار دوري دولي تحتضنه أنطاليا بتركيا.
وسجل هدف المنتخب الوطني اللاعب سيف الدين شلاغمو في الدقيقة 21.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بانطاليا، في إطار الجولة الثانية عن المجموعة الثانية من هذا الدوري.
وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل منتخب ايكوادور، يومه الجمعة.

أزيد من 400 متسابق في اللحاق الدولي للدراجات الجبلية

أفاد منظمو اللحاق الدولي للدراجات الجبلية “تيتان الصحراء المغربية”، أول أمس الأربعاء ببوسكورة، أن الدورة 19 من اللحاق التي ستقام ما بين 28 أبريل الجاري و 3 ماي المقبل، ستعرف مشاركة حوالي 452 متسابقة ومتسابقا يمثلون 26 بلدا من مختلف القارات.
وسيمثل المغرب في هذا اللحاق 9 دراجين من بينهم 4 إناث سيخوضون سباق التحدي والقدرة على التحمل، وبالتالي الاحتكاك بنظرائهم العالميين والبصم على نتائج مشرفة خلال هذا الحدث الرياضي.
يشار إلى أن المنتخب الوطني للدراجات يشارك لأول مرة بهذا العدد وهو “رقم قياسي مقارنة مع الدورات السابقة”، ما يؤكد أن المشاركين المغاربة يتوفرون على حظوظ جيدة لتمثيل المغرب أحسن تمثيل وتشريف الدراجة المغربية.


بتاريخ : 26/04/2024