أخبار الساحة

الركراكي يطمح للتدريب
في أوروبا

نفى مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، الذي تابع تألق عبد الرزاق حمد الله مع الاتحاد السعودي، إذ وقع على رقم مميز بتسجيله الهدف الثامن خلال 10 مباريات خاضها ضد الشباب بقميصي النصر والاتحاد، أن يكون قد حل بالسعودية لإجراء مفاوضات مع أحد أندية السعودية لتدريبه.
وقال الركراكي لصحيفة «الرياضية» «تركيزي حاليا مع المنتخب المغربي، وطموحي التدريب في أوروبا».
إلى ذلك، أبقى الهلال المتصدر، والنصر الوصيف، على «ستاتيكو» الصراع شبه المحسوم بينهما على لقب بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، لمصلحة «الزعيم» بفارق 9 نقاط، مع مباراة مؤجلة لصاحب الصدارة أمام الأهلي تقام في السادس من ماي في جدة، فيما اشتعل الصراع على المركزين الثالث والرابع بين قطبي جدة والتعاون الذي أصبح رابعا .

زياش يساهم في انتصار غلطة سراي على أضنة

سجل الدولي المغربي حكيم زياش هدفا في فوز فريقه غلطة سراي على أضنة دميرسبور (3 – 0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة بمدينة أضنة، برسم الجولة 34 من الدوري التركي (سوبر ليغ).
وفتح زياش سجل أهداف الضيوف في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني بفضل تمريرة حاسمة من البلجيكي ديريس مارتينز، قبل أن يسجل التركي – الألماني كريم ديميرباي الهدف الثاني في الدقيقة 64.
وأضاف الأرجنتيني ماورو إيكاردي الهدف الثالث لغلطة عند الدقيقة (90+1).
وبهذه النتيجة، حافظ غلطة سراي على المركز الأول في تصنيف الدوري التركي، فيما احتل أضنة دميرسبور المركز 11.

المسايفة المغربية تضمن بطاقة ثانية بالأولمبياد

انتزعت المسايفة المغربية يسرى زكاراني بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، في صنف سيف الشيش، بعد حصولها على المركز الأول خلال التصفيات الأولمبية في المسايفة عن المنطقة الإفريقية، التي جرت أول أمس السبت بالعاصمة الجزائرية.
وتفوقت البطلة المغربية ذات 29 ربيعا، في المباراة النهائية على السنغالية كوليس صفيتو إينا ناميا بنتيجة 15 – 7.
ويتعلق الأمر بثاني مشاركة ليسرى زكاراني في الألعاب الأولمبية بعد دور ريو سنة 2016.
وسيمثل المسايفة المغربية في الألعاب الأولمبية بباريس أيضا حسام الكرد (السيف).
الكاف يؤكد قرارات لجنة الأندية ضد اتحاد العاصمة

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.
وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، الجمعة، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف”، الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.
وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونغاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانغا من ناميبيا عضوا.


بتاريخ : 29/04/2024