أخبار الساحة

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم

قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس قطر لكرة القدم 2024، بعدما سجل هدفين قلب بهما تأخر فريقه أمام الغرافة إلى انتصار بـ (2 – 1) في المواجهة المثيرة التي شهدها أول أمس الأربعاء ملعب خليفة الدولي، برسم الدور نصف النهائي.
وسجل بنشرقي الهدفين في الدقيقتين ( 78 و87) فيما سجل هدف الغرافة الوحيد السنغالي سيدو سانو في الدقيقة (69).
وضرب الريان وصيف الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم إكسبو) موعدا في النهائي مع الوكرة رابع الترتيب المتفوق على السد بطل الدوري في نصف النهائي الأول، بركلات الترجيح ( 5 – 4 )، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

الداخلة تحتضن كأس القارات في رياضة “البادل”

تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 19 ماي المقبل، منافسات النسخة الثانية من كأس القارات في رياضة “البادل”، وذلك بمبادرة من جمعية “شمال – جنوب” (الجمعية المغربية للاتصال والتنمية السوسيو – اقتصادية والتشجيع على الاستثمار).
وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الحدث الدولي، المنظم بشراكة مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب والجمعية الأوروبية لأندية البادل، سيعرف مشاركة عدد من هواة ومحترفي هذه الرياضة من سائر أنحاء العالم.
وأوضح البلاغ أن نسخة هذه السنة ستتميز بمشاركة ليا غوداليير، بطلة فرنسا لثلاث مرات، التي ستضع كل موهبتها وخبرتها لإنجاح هذه المسابقة الرياضية.
وعلى هامش هذا الحدث، يضيف البلاغ، ستتم برمجة ندوات ذات صلة بهذا النوع الرياضي، مشيرا إلى أن مهنيين من قطاع السياحة الدولية سيقاربون دور رياضة “البادل” في الترويج للسياحة المحلية والدولية.

 


بتاريخ : 03/05/2024