أخبار الساحة

«الكاف» يعين طاقم تحكيم النهائي بين نهضة بركان والزمالك

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة نهضة بركان في ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، والمقرر لها يوم 12 مايو الجاري في الملعب البلدي ببركان.
ويتكون طاقم التحكيم من، الكيني بيتر واويرو كاماكو حكماً للساحة، ويعاونه مواطنيه جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت و ستيفن إليزار أونينجو مساعدين، والبوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكماً رابعاً.
ويتواجد التونسي هيثم قيراط كحكم للفيديو، ويساعده الجنوب أفريقي توم أبونجيل و الزامبية ديانا شيكوتيشا.
واختار «كاف» الجيبوتي محمد ياسين يونس مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الصومالي علي محمد أحمد.
جدير بالذكر أن مباراة إياب نهائي الكونفدرالية ستقام يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري بملعب القاهرة الدولي.

إبراهيم دياز يتوج رفقة ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني

توج لاعب المنتخب الوطني المغربي إبراهيم دياز بلقب الليغا رفقة فريقه ريال مدريد الذي تمكن من الظفر بلقبه الـ 36 لبطولة كرة القدم الإسبانية، وذلك عقب فوزه، أول أمس السبت، على قادش (3-0)، والذي سجل خلالها اللاعب دياز هدفا رائعا ونجح أيضا في تمرير كرة الهدف الثاني، وخسارة ملاحقه المباشر برشلونة (4-2) أمام جيرونا.
وقبل أربعة جولات من نهاية الدوري الإسباني، يتقدم النادي الملكي بفارق 14 نقطة عن الفريق الكتالوني وبـ 13 نقطة عن جيرونا، صاحب المركز الثاني في الترتيب.
ويسيطر ريال مدريد على بطولة كرة القدم الإسبانية بقبضة من حديد، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة حتى الآن أمام أتلتيكو مدريد.
إلى جانب ذلك، يمتلك فريق أنشيلوتي، الذي سيخوض مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ، يوم الأربعاء، أفضل هجوم في البطولة برصيد 73 هدفا وأفضل دفاع باستقباله 22 هدفا فقط.

أشرف الدغمي ينتزع لقب طواف البنين للدراجات

فاز الدراج المغربي أشرف الدغمي، أول أمس السبت، بالدورة الـ19 من طواف بنين للدراجات، في ختام المرحلة الخامسة والأخيرة، التي ربطت بين مدينتي أكبا نيزون وكوتونو على مسافة 154 كلم، فيما توج المنتخب المغربي بلقب الطواف على مستوى الفرق.
وعبر أشرف الدغمي خط الوصول بالسرعة النهائية في المركز الأول، متقدما على الجزائريين بودار زكي وعز الدين لعقاب.
وإلى جانب أشرف الدغمي، الذي سيمثل المغرب في دورة الألعاب الأولمبية 2024 (سباق الطريق)، دافع عن الألوان الوطنية خلال طواف البنين 2024 كل من عادل العرباوي والحسين صباحي وإدريس علواني وأشرف لكريمي وأنور رحمو، تحت إشراف المدرب محسن لحسايني.
وجمع هذا الحدث، المسجل منذ 2022 ضمن رزنامة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة 2.2)، 14 دولة وفريقا محترفا من إفريقيا وخارجها، يمثلهم حوالي 67 متسابقا.