أخبار الساحة

ثنائية الكعبي تضع أولمبياكوس في نهائي «كونفرنس ليغ»

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى التأهل للمباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوربي (كونفرنس ليغ)، بتسجيله هدفي الفوز على أستون فيلا (2 – 0)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الخميس، على أرضية ملعب كارايسكاكيس، برسم إياب نصف النهائي.
وافتتح المهاجم المغربي التسجيل لفريقه في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 78.
وكان الدولي المغربي قد ساهم في فوز فريقه خلال مباراة الذهاب على مضيفه أستون فيلا (4 – 2)، بتوقيعه على «هاتريك».
ويواجه زملاء الكعبي في المباراة النهائية فيورنتينا الإيطالي، المتأهل على حساب كلوب بروج البلجيكي، في 29 ماي الجاري على ملعب آيا صوفيا.

الدورة الأولى من البطولة المصغرة لكرة السلة
الوداد في صدام قوي
أمام المغرب الفاسي

تنطلق نهاية هذا الأسبوع منافسات مرحلة «البلاي أوف» للقسم الممتاز لكرة السلة، بعد وصول منافسات كأس العرش لمباراة النهاية المزمع تنظيمها في تاريخ لاحق.
وتتميز مرحلة «البلاي أوف» بالندية والقوة وكذا المتعة، ومن أبرز مواجهات الدورة الأولى لقاء الوداد الرياضي ضد المغرب الفاسي ، ولقاء الجارين الجيش الملكي وجمعية سلا .
وكانت مباريات المجموعة الأولى قد انطلقت بلقاء مجد طنجة واتحاد الفتح الرياضي، وانتهت بفوز هام
لأبناء المدرب سعيد البوزيدي على أبناء المدرب أحمد قجاج بحصة 90 – 69. حيث أكد الفتح حضوره من خلال عرض فرجوي ممتع، تألق فيه رفاق اللاعب زويتة بشكل لافت للأنظار .
وتجمع المواجهة الثانية عن المجموعة الأولى بين اتحاد طنجة وشباب الوطية طانطان، وهي فرصة للفريق الطنجي لمحو سقطته في كأس العرش أمام المغرب الفاسي، لكن شباب الوطية طانطان لن يخسر أي شيء، وهو يدخل هذه المحطة بمعنويات مرتفعة، فهل يفلح أبناء طانطان في إزعاج فارس
البوغاز بعقر داره؟
وعن المجموعة الثانية يعود لقاء البيضاء بين الوداد الرياضي والمغرب الفاسي بعشاق رياضة المثقفين إلى زمن التألق والمتعة والاحتفالية بكل ألوانها وإشكالها. فماذا أعد الوداد من أجل عبور هذه المواجهة بدون متاعب؟.
ويجد فريق الجيش الملكي نفسه وجها لوجه أمام جمعية سلا، في لقاء محلي يفرض أخذ الحيطة والحذر.
فالجيش الملكي تأهل بعسر ومشقة للبلاي أوف، بينما تحتاج جمعية سلا لإخراج لعبها الكبير من أجل التألق على واجهة البطولة.. فكيف سيكون وجه كل طرف في هذا النزال الكبير؟
البرنامج

* المجموعة الأولى

مجد طنجة …………………………….. الفتح الرياضي 69 – 90

الاحد 12ماي

اتحاد طنجة …………………………. شباب الوطية (س 17.00)

* المجموعة الثانية
السبت11ماي

الوداد الرياضي …………………… المغرب الفاسي (س 17.00)

الاحد12ماي

الجيش الملكي …………………………. جمعية سلا (س 19.00)


بتاريخ : 11/05/2024