أخبار الساحة

إدارة الزمالك تشكر ياسين البحيري

أشاد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة بتصرف ياسين البحيري، لاعب نهضة بركان، بعدما أنقذ نبيل عماد، لاعب النادي الأبيض، من السقوط وتعرضه لإصابة خطيرة خلال نهائي الكونفدرالية، الذي جمع الفريقين يوم الأحد الماضي بملعب القاهرة الدولي.
وتوج الزمالك بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان بعد الفوز بهدف دون مقابل في إياب المباراة النهائية.
وثمن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بلاغ له «التصرف الرائع الذي قام به ياسين البحيري لاعب فريق نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية». بعدما تدخل «ليمنع سقوط نبيل عماد لاعب الزمالك بشكل خطير في كرة كانت كفيلة بتعرض اللاعب لإصابة خطيرة خلال مباراة نهائي الكونفدرالية، والتي توج الزمالك بلقبها للمرة الثانية في تاريخه».
وتوجه مجلس إدارة الزمالك «ببالغ الشكر والتقدير للاعب على تصرفه، الذي لاقى استحسانا واسعا من جماهير الزمالك ومتابعي كرة القدم عامة، متمنيا دوام التوفيق والتميز لياسين البحيري في مسيرته بكرة القدم».

جمعية سلا يتغلب على الماص
في بطولة كرة السلة

تغلب فريق جمعية سلا على مضيفه المغرب الفاسي، بنتيجة 83 – 72، في المباراة التي جمعتهما، مساء الاثنين، بقاعة 11 يناير بمدينة فاس، لحساب الدورة الثالثة ذهابا من دور البلاي أوف لبطولة القسم الممتاز لكرة السلة.
وبفضل هذا الفوز، بعد الأول ضد الجيش الملكي، يحتل فريق جمعية سلا صدارة ترتيب البلاي أوف عن المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع الوداد الرياضي والمغرب الفاسي، بينما يحتل الجيش الملكي المركز الرابع برصيد 3 نقاط.
ولحساب المجموعة الأولى من نفس الدور، فاز فريق مجد طنجة، السبت الماضي، بميدانه على فريق شباب الوطية بنتيجة 74 – 63، بينما تم تأجيل مباراة اتحاد طنجة ضد الفتح الرياضي بسبب مشاركة فريق الفتح في الأدوار النهائية من دوري الرابطة الإفريقية لكرة السلة.
ويواجه فريق الفتح يوم غد الجمعة بكيغالي، الأهلي المصري، حامل اللقب، في مباراة تحديد المراكز، الذي يسبق دور ربع النهائي.
ويحتل الفتح الرياضي الصدارة في المجموعة الأولى من البلاي أوف برصيد 8 نقاط، متقدما على صاحب المركز الثاني مجد طنجة (5 نقاط)، بينما يحتل اتحاد طنجة وشباب الوطية المركز الثالث والرابع على التوالي برصيد 4 نقاط لكل منهما.

خروج مبكر للعوني والعلامي من جائزة الأميرة للا مريم للتنس

أقصيت لاعبة التنس المغربية آية العوني، أول أمس الثلاثاء، من الدور الأول لمنافسات الدورة 22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم للتنس، التي تتواصل إلى غاية 25 ماي الجاري بنادي اتحاد سككيي المغرب لكرة المضرب بالرباط.
وودعت العوني المسابقة من هذا الدور بعد انهزامها أمام المصرية ميار شريف 2 – 6 و1 – 6.
ومن جانبها خرجت ملاك العلامي من دائرة المنافسة، عقب تعثرها أمام الإيطالية لوسيا برونزيتي، حاملة اللقب، بجولتين للاشئ 1 – 6 و0 – 6.
والتحق هذا الثنائي بياسمين القباج، التي أقصيت يوم الاثنين، من الدور ذاته عقب انهزامها أمام الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو بمجموعتين 3 – 6 و4 – 6.


بتاريخ : 23/05/2024