أخبار الساحة

الركراكي يعقد ندوة صحفية يوم غد بسلا

يعقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد الركراكي، يوم غد الثلاثاء ندوة صحفية بسلا، للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة لخوض مباراتين أمام منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي، (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه الندوة الصحفية، التي سيحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم، ستخصص للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام منتخبي زامبيا بالملعب الكبير بأكادير يوم 7 يونيو المقبل (الساعة الثامنة مساء)، والكونغو برازافيل يوم 11 يونيو بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، (الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي).
وستنطلق الندوة الصحافية، التي ستعقد بقاعة المؤتمرات بمركب محمد السادس لكرة القدم على الساعة 11 صباحا.

الجيش الملكي يتأهل إلى نهائي كأس العرش لكرة القدم النسوية

تأهل فريق الجيش الملكي لكرة القدم النسوية لنهائي كأس العرش برسم موسم 2022 – 2023، بفوزه على فريق نهضة بركان، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس، مساء أول أمس السبت.
وبادر فريق الجيش الملكي إلى التسجيل عبر اللاعبة عزيزة الرباح (د 35)، قبل أن تضيف اللاعبة مافيا نيامي الهدف الثاني (د 42)، بينما وقعت الهدف الوحيد للفريق البرتقالي اللاعبة ساليماتا ديارا (د 93).

منتخب الفتيان يفوز على إيرلندا الشمالية بإنجلترا
فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 18 سنة على نظيره لإيرلندا الشمالية بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، في إطار منافسات الدوري الودي الدولي الذي تجرى أطواره بإنجلترا.
وسجل هدفي النخبة الوطنية كل من زكرياء العلاوي في الدقيقة 6، ويحيى الإدريسي في الدقيقة 34.

تأهل أيضا إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي
منتخب مبتوري الأطراف يخوض اليوم
نهائي كأس إفريقيا

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم للعبة (مصر 2024)، التي تحتضنها القاهرة إلى غاية 27 ماي الجاري، بفوزه على نظيره النيجيري بستة أهداف مقابل هدفين، في مباراة النصف التي جمعتهما، يوم السبت.
ويواجه المنتخب الوطني في المباراة النهائية، التي ستقام يومه الاثنين، الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى التي ستجمع بين المنتخب الجزائري ونظيره الغاني.
وحجز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف أيضا تذكرة التأهل لكأس العالم المقبلة لهذا التخصص، التي ستجري أطوارها سنة 2026.
وكان المنتخب الوطني المغربي احتل المركز الخامس خلال كأس العالم الأخيرة، التي احتضنتها إسطنبول من 30 شتنبر إلى 9 أكتوبر 2022.

تسع ميداليات للمغرب ببطولة العالم
للبارا – ألعاب القوى

أحرز المغرب تسع ميداليات من بينها ذهبيتان وأربع فضيات وثلاث برونزيات ضمن منافسات النسخة 11 من بطولة العالم للبارا – ألعاب القوى، التي احتضنتها مدينة كوبي اليابانية ما بين 17 و 25 ماي الجاري.
ونال المعدن النفيس العداء أيوب سادني في سباق 400 م لفئة (ت 47) ويسرى كريم في رمي القرص (ف 41)، بينما أحرزت الفضة كل من فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م (فئة ت 13) وعبد الإله الكاني في مسابقة رمي الجلة (فئة ف 53)، وعز الدين نويري في مسابقة دفع الجلة (فئة ف 34) ومنصف بوجا في سباق 400 م (ت 12).
أما الميداليات البرونزية الثلاث، فقد حازتها كل من فوزية القسيوي في مسابقة رمي الرمح (فئة ف 34) وسعيدة العمودي في مسابقة رمي الجلة (فئة ف 34) وزكرياء الدرهم في مسابقة رمي الجلة (فئة ف 33).
وعرفت بطولة العالم للبارا – ألعاب القوى بمدينة كوبي اليابانية مشاركة حوالي 1300 رياضي ورياضية يمثلون 100 بلدا.

منتخب الفتيان يفوز على إيرلندا
الشمالية بإنجلترا

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 18 سنة على نظيره لإيرلندا الشمالية بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، في إطار منافسات الدوري الودي الدولي الذي تجرى أطواره بإنجلترا.
وسجل هدفي النخبة الوطنية كل من زكرياء العلاوي في الدقيقة 6، ويحيى الإدريسي في الدقيقة 34.


بتاريخ : 27/05/2024