أخبار الساحة

النصيري يسجل هدفه 16
في الليغا

سجل الدولي المغربي يوسف النصيري، لاعب نادي إشبيلية، هدفه 16 هذا الموسم، مساء أول أمس الأحد، خلال المباراة الأخيرة من البطولة الإسبانية أمام نادي برشلونة.
وسمح النصيري (26 عاما) لفريقه بإدراك التعادل في الدقيقة 31، بعد أن سجل الهدف الأول لبرشلونة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (د15)، قبل أن يسجل فيرمين لوبيز هدف الفوز للبرشلونة (د59).
وبفضل هذا الهدف، صعد النصيري إلى المركز السادس في ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفا، متساويا مع غريزمان.
واحتل برشلونة، حامل اللقب، المركز الثاني بفارق عشر نقاط عن ريال مدريد، البطل وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه دورتموند السبت المقبل على ملعب ويمبلي.
وأنهى إشبيلية الموسم في المركز الرابع عشر، بعيدا عن طموحاته في بداية الموسم.

زياش يتوج رفقة غلطة سراي بلقب الدوري التركي

توج الدولي المغربي حكيم زياش رفقة غلطة سراي، مساء الأحد بمدينة كونيا، بلقب الدوري التركي الممتاز (سوبر ليغ)، عقب فوز غلطة على كونيا سبور (3 – 1) برسم الجولة الأخيرة من المنافسة.
ورغم أن أسد الأطلس لم يشارك في المباراة الأخيرة، إلا أنه وقع على أداء متميز خلال هذا الموسم، حيث سجل ستة أهداف وساهم في صنع ثلاثة آخرين خلال 18 مباراة.
وافتتح الأرجنتيني ماورو إيكاردي التسجيل لصالح الضيوف في الدقيقة 29، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 51، فيما سجل التركي بيركان كوتلو الهدف الثالث والأخير في الدقيقة 53. واكتفى المحليون بهدف وحيد من توقيع الدنماركي لوكا بريب.
وتوج غلطة سراي بحصوله على المرتبة الأولى في ترتيب الدوري التركي برصيد 102 نقطة، متبوعا بفنربخشة (99 نقطة) وترابزون سبور (67 نقطة)، فيما تذيل قونيا سبور الترتيب (المركز 16) برصيد 41 نقطة.
يذكر أن غلطة سراي يتوج بلقب الدوري التركي الممتاز للمرة 24 في تاريخه وللمرة الثانية على التوالي.

نزار بليل ثالثا ببطولة العالم للقوة البدنية

أحرز البطل المغربي في رياضة القوة البدنية نزار بليل، يوم الأحد، الميدالية البرونزية، وذلك خلال بطولة العالم للقوة البدنية في صنف الدفع على الصدر، التي احتضنتها مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونال بليل هذه الميدالية، بعدما نجح في دفع ما مجموعه 190 كلغ، فيما عادت الميدالية الذهبية للأمريكي فليب ويلكينس (217.5 كلغ)، متقدما على النرويجي أندرس غرونمو (192.5 كلغ) الذي نال الميدالية الفضية.
وتعد هذه المشاركة الخامسة لبليل في بطولة العالم للقوة البدنية بعد دورات كندا 2018 (المركز السابع) واليابان 2019 (المركز التاسع) والسويد 2021 (ميدالية برونزية)، ثم دورة جنوب إفريقيا 2023 (ميدالية برونزية).
يذكر أن البطل المغربي بليل، سبق وتوج بطلا لإفريقيا سنوات 2013 و2019 و2020 و2022.
وعرفت بطولة العالم بهيوستن مشاركة أكثر من 1000 بطل يمثلون 54 بلدا من القارات الخمس.
يشار إلى أن رياضة القوة البدنية تضم ثلاثة أصناف (القرفصاء والرفعة الميتة والدفع على الصدر، وهو الصنف الشائع)، وهي عبارة عن حركات رفع أثقال بقوة عضلية انفجارية مع وجود عامل السرعة والمرونة، وبذل أقوى طاقات الجهد العضلي في إزاحة الأثقال أو حملها.


بتاريخ : 28/05/2024