أخبار الساحة

شباب الحسيمة وأولمبيك خريبكة يراهنان على استغلال عياء الحسنية وبركان

يسعى أولمبيك خريبكة إلى تجاوز آثار هزيمته الأخيرة أمام شباب الريف الحسيمي، بعد بدايته المثالية مع مدربه الجديد رشيد الطاوسي، حيث يراهن على تحقيق الانتصار في مواجهته لحسنية أكادير عن الجولة 19 من الدوري الاحترافي.
وسيكون الفريق الفوسفاطي في وضع جيد، آملا أن يستفيد من العياء الذي قد يكون دب في أوصال لاعبي الحسنية، الذين خاضوا مساء الأحد مباراة قوية أمام أتوهو ديو، برسم كأس الكاف.
وسيرفع أبناء خريبكة شعارالانتصار، من أجل تأمين البقاء ضمن أندية الدوري الاحترافي مبكرا، بعدما عاشوا كل أصناف المحن والمتاعب في المواسم الأخيرة.
وإلى مدينة بركان، يحل شباب الريف الحسيمي ضيفا ثقيلا على النهضة، المنتشي بانتصاره الكبير على الرجاء في مسابقة الكاف، وهو الانتصار الذي قربه من التأهل لربع النهائي.
وسيراهن أبناء المدرب بيدور بنعلي، الذين استعادوا بعض الأمان، عقب المشاكل الداخلية الكبيرة التي قصمت ظهر المكتب المسير، على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق البركاني، الذي يبدو أن اهتمامه أصبح مركزا على مسابقة الكاف أكثر من الدوري المغربي، بدليل الروح العالية التي يخوض بها أبناء الجعواني لقاءاتهم القارية، وهو الوتر الذي سيحاول الحسيميون العزف عليه، والحرص على العودة بنتيجة ترفع معنوياتهم في سابق تامين البقاء.
ويحتضن مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط قمة هذه الجولة بامتياز، حيث يحل الرجاء ضيفا على الجيش الملكي، وهو يجر أذيال الخيبة والانكسار، بعد السقوط المذل أمام نهضة بركان.
اللقاء سيكون هاما للطرفين، وخاصة الرجاء الذي يراهن على تحقيق نتيجة تعيد الاطمئمان والثقة للاعبيه قبل الانتقال إلى بركان يوم الأحد.
البرنامج

الأربعاء
أولمبيك خريبكة – حسنية اكادير (س 17)
الجيش الملكي – الرجاء ( س 18)
نهضة بركان – شباب الحسيمة (س 19)

خمس ميداليات للتايكواندو المغربي في دوري الغردقة

أحرز المنتخب المغربي للتايكواندو خمس ميداليات (1 ذهبية و3 فضية و2 برونزية)، خلال الدوري الدولي المفتوح، الذي اختتمت منافساته يوم الأحد بمدينة الغردقة المصرية.
وعادت الميدالية الذهبية للبطلة ندى لعرج في وزن أقل من 57 كلغ، فيما آلت الميداليات الفضية لفيصل السعيدي في وزن أقل من 68 كلغ، وسكينة الصاحب في وزن أقل من 46 كلغ، ووئام ديسلام في وزن أكثر من 73 كلغ.
أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب البطل أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كلغ.
وفي الترتيب العام للدوري، حل المنتخب المغربي في المركز الثاني بمجموع 34 نقطة، خلف المنتخب الإسباني المتصدر برصيد 57 نقطة، في حين حل منتخب الأردن ثالثا بمجموع 33 نقطة.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتايكواندو، أن المشاركة المتميزة في هذا الدوري الدولي، الذي عرف مشاركة 582 لاعبا ولاعبة يمثلون 47 بلدا، مكنت المنتخب المغربي من تحسين ترتيبه في التصنيف العالمي المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للتايكواندو.


بتاريخ : 27/02/2019