أخبار الساحة

الدورة 20 من الدوري الاحترافي
أندية الجاذبية تدخل الفصل الحاسم في طريق الإفلات

 

ينتظر سريع وادي زم، الذي التحق بقافلة الفرق التي غيرت ربابنتها بعد الانفصال عن مدربه المصري طارق مصطفى، زوال يومه السبت قدوم الفتح الرباطي، في واحدة من أهم مبارياته هذا الموسم، لأن الفوز فيها سيكون شعاره الأوحد، بعدما فقد سرعته وبات مهددا بقوة بخطر النزول، حيث عصفت به النتائج السلبية إلى الدائرة المحظروة.
وستكون مهمة أبناء واد زم صعبة أمام الفتح الذي يراهن بدوره على تسجيل انتصار يعيد له التوازن بعد سقطة الوداد، علما بأن تعادله أمام اليوسفية قد هدأ بعض الشيء من حدة الصداع.
وبملعب العبدي العبدي بالجديدة، ينتظر فارس دكالة حضور الكوكب المراكشي، الذي تاه وسط المشاكل والهموم، وبات يتقدم مرشحي النزول إلى الدرجة الثانية، ما لم تتحسن نتائجه.
مهمة أبناء المدرب عز الدين بنيس الذي طالب إدارة الكوكب بإعفائه من مهمته المؤقتة، ستكون صعبة للغاية أمام الدكاليين، المنتشين بانتصارهم المستحق في الجولة الماضية أمام نهضة طنجة، وهو الأول لهم رفقة المدرب الجديد بادو الزاكي.
وغدا الأحد سيكون شباب الحسيمة، الذي حصد هزيمة جديدة في الجولة الماضية كانت أمام نهضة بركان، في مواجهة حارقة بملعب ميمون العرضي، حيث سينتظر قدوم اتحاد طنجة، المتطلع هو الآخر لمحو آثار هزيمة الأسبوع الماضي أمام أنصاره.
ويأمل المدرب بيدرو بنعلي، الذي وجد نفسه يصارع طواحين الهواء، بعد انقسام المكتب المسير، وتفجر صراع داخلي بين الرئيس وأعضاء مكتبه المسير، تسجيل نتيجة ترفع معنويات لاعبيه، وتبعدهم عن منطقة الجاذبية، وهي مهمة ليست مستحلية، علما بأن الفريق الطنجاوي هو الآخر سيعمل جاهدا من أجل العودة إلى قواعده ظافرا.
وبعد تحقيقه لفوز مثير في لقاء الكلاسيكو أمام الرجاء البيضاوي، ينتظر الجيش الملكي قدوم يوسفية برشيد إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، في لقاء من دون جماهير، بعد العقوبة التي فرضتها عليه اللجنة التأديبية، على خلفية أحداث الشغب التي رافقت مواجهته للرجاء.
المباراة تعد بأطوار من المتعة والتنافسية، بالنظر إلى طريقة لعب الفريقين المفتوحة، غير أن افتقادها للدفء الجماهيري قد يكون عاملا في صالح الفريق الحريزي، الذي يعد من الفرق الواعدة في منافسات الدوري الاحترافي.
البرنامج
n السبت 2 مارس
سريع وادي زم – الفتح (س 15)
الدفاع الجديدي – الكوكب المراكشي (س 18)
n الأحد 3 مارس
شباب الحسيمة – اتحاد طنجة (س 15)
الجيش الملكي – يوسفية برشيد (س 17)
n الأربعاء 6 مارس
الرجاء البيضاوي – أولمبيك خريبكة ( س 15)
حسنية أكادير – نهضة بركان (س 19)
حمد الله يعود للتهديف لصالح فريقه «النصر»
أهدى الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه النصر السعودي فوزا ثمينا (1-0) في المباراة التي جمعته أول أمس الخميس بالرياض مع مضيفه الشباب في الجولة ال 22 من الدوري السعودي لكرة القدم.
وسجل حمد الله هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 38 بعدما استغل هفوة حارس الشباب فاروق بن مصطفى في إبعاد كرة ليحولها برأسه في الشباك الخالية.
وبھذا الفوز رفع النصر رصیده الى 49 نقطة محافظا على المركز الثاني وبعیدا بثلاث نقاط عن الھلال المتصدر الذي واجه الفیصلي أمس الجمعة بینما توقف رصید الشباب عند 40 نقطة محتفظا بالمركز الثالث.
وفي مباراة أخرى، تمسك فریق التعاون بالمركز الرابع في الترتیب بعد فوزه العریض على ضیفه «الاتفاق» بنتیجة (4 – 1) حیث رفع رصیده الى 39 نقطة بعیدا بنقطة واحدة عن الشباب الثالث.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 02/03/2019