أخبار الساحة

في اجتماع تنسيقي من أجل خلق الشركات الرياضية
الجامعة تحدد تاريخ 6 شتنبر كأجل آخر وأخير أمام الأندية

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحديد موعد آخر كآخر أجل لإيداع الأندية ملفاتها القانونية لدى الوزارة الوصية من أجل خلق الشركات الرياضية وحددته في 6 شتنبر الجاري، وذلك بعد أن كانت قد أكدت في بلاغ سابق أن 23 غشت الماضي كان هو آخر أجل أمام الأندية من أجل إيداع ملفاتها والحصول على الاعتماد الوزاري.
في هذا الصدد، وحسب بلاغ عممته الجامعة أول أمس السبت على موقعها الالكتروني، فقد عقدت اللجنة المنبثقة عن المكتب المديري الجامعي لتتبع ومصاحبة الأندية لخلق الشركات الرياضية مساء يوم الجمعة 30 غشت 2019 اجتماعا تنسيقيا مع أندية القسم الوطني الأول وبعض فرق القسم الوطني الثاني، وذلك بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة و6 مكاتب لخبراء محاسبتين معتمدين من طرف الجامعة حتى يتسنى للفرق خلق الشركات الرياضية وذلك تطبيقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، وبناء على قرارات المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص تحويل الفرق إلى شركات رياضية.
خلال هذا الاجتماع تم عرض ومناقشة وضعية الأندية والمراحل الواجب اتباعها من أجل الحصول على اعتماد وزارة الشباب والرياضة للمصادقة على النظام الأساسي للشركة الرياضية، حيث تم الإتفاق على تاريخ 6 شتنبر 2019 كآخر أجل لإيداع الأندية ملفاتها القانونية لدى الوزارة، حتى يتسنى للفرق خلق الشركات الرياضية قبل انطلاق البطولة الوطنية الخاصة بالموسم الرياضي 2019-2020.
وفي هذا الصدد،يشير البلاغ، ستواكب المكاتب الدراسات المعتمدة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأندية ومصاحبتها طيلة السنة الأولى من خلق هذه الشركات.

 

نيمار باق مع باريس
سان جيرمان

عاد اللاعب نيمار لفريقه باريس سان جيرمان وشارك زملائه في الحصص التدريبية اليومية. وقالت مصادر قريبة من النادي الفرنسي أن نيمار سيشارك فريقه في أول ظهور رسمي له في منصف الشهر الجاري وذلك بعد أن تقرر أن يستمر اللاعب البرازيلي مع الفريق خلال الموسم الجاري.
وكانت المفاوضات بين برشلونة وباريس سان جيرمان قد وصلت للباب المسدود، وذلك بعد أن رفض برشلونة عرضا من باريس سان جيرمان لبيع لاعبه البرازيلي نيمار لاعتبار النادي الكتالوني أنه «غير قابل للتطبيق».
وذكرت إذاعة (راديو كتالونيا) الجمعة نقلا عن مصادر من برشلونة أن النادي الكتالوني «رفض رسميا آخر عرض من باريس سان جيرمان» والذي كان يقضي بدفع البارصا 130 مليون يورو وإعارة الفرنسي عثمان ديمبيلي فضلا عن التخلي عن إيفان راكيتيتش وجان كلير توديبو مقابل حصوله على نيمار.

المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية يحتل الرتبة الرابعة

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية الرتبة الرابعة في منافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحتضنها اليونان، بعد انهزامه بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء الترتيب الذي جمعه أول أمس السبت 31 غشت بالمنتخب الفرنسي.
ووقع الهدف الوحيد للمنتخب الوطني في هذه المباراة اللاعب نسيم الحداوي.


بتاريخ : 02/09/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *