أخبار الساحة

اعتقال ثمانية أشخاص بشبهة تزوير تذاكر مباراة الرجاء والحسنية

أسفرت الأبحاث والتحريات التي تباشرها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء لمكافحة عمليات تزييف تذاكر الولوج للملاعب الرياضية، عن توقيف ثمانية أشخاص، من بينهم مالك مقهى للأنترنيت، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد أوقفت يوم الأربعاء، بمناسبة مباراة الرجاء وحسنية أكادير، سبعة أشخاص في حالة تلبس بحيازة تذاكر مزورة لولوج الملعب، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأضاف المصدر أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف مالك مقهى للأنترنيت بمنطقة تيط مليل بضواحي الدار البيضاء، وحجز آليات ومعدات معلوماتية، يشتبه في استخدامها في تزوير تذاكر الولوج للملعب، إذ يتم نسخ عدة تذاكر بهويات مزيفة مع الاحتفاظ بنفس الرقم التسلسلي الموجود في التذكرة الأصلية الصحيحة.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة المتورطين في تزوير وتزييف تذاكر ولوج الملعب لمشاهدة التظاهرات الرياضية.

المغرب التطواني يستأنف عقوبة سيسوكو

أعلن المكتب المديري لنادي المغرب التطواني استئناف قرار اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية للتحكيم، والقاضي بتوقيف لاعب الفريق عبدو اللاي سيسوكو لثلاث مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، بحجة عدم امتثاله لقرارات الحكم، الذي قاد مباراة الفريق التطواني أمام الرجاء البيضاوي، برسم مؤجل الجولة الرابعة.
وكان المغرب التطواني قد احتج بقوة على قرارات الحكم، واصفا إياها بالمجحفة، حيث أكد في بلاغ له أن الحكم عادل زوراق لم يكن موفقا في هذه المباراة، وارتكب أخطاء رحجت كفة الفريق المنافس.

المنتخب المغربي ينهي سنة 2019 في الرتبة 43 عالميا

أنهى المنتخب الوطني المغربي سنة 2019 في المركز 43 عالميا، بعد التصنيف الشهري الذي أصدره أول أمس الخميس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وذكر الموقع الرسمي للفيفا أن المنتخب المغربي جاء في المركز الخامس على المستوى القاري، خلف منتخبات السنغال (الأول إفريقيا و20 عالميا)، وتونس (2 إفريقيا و27 عالميا)، ونيجيريا (3 إفريقيا و31 عالميا)، والجزائر (4 إفريقيا و35 عالميا).
وعلى مستوى الصدارة، حافظ المنتخب البلجيكي على المركز الأول عالميا، متقدما على المنتخب الفرنسي، بطل العالم، فيما حل المنتخب البرازيلي في المركز الثالث، بينما صعد المنتخب الإنجليزي مركزا، ليحتل المركز الرابع.
وقفز منتخب أوروغواي للمركز الخامس، بعد صعوده مركزين.
وسيعتمد الفيفا على هذا التصنيف، في تحديد مستويات المنتخبات بقرعة تصفيات إفريقيا لمونديال 2022، والتي سيتم سحبها يوم 21 يناير المقبل، في القاهرة، بمشاركة 40 منتخبا، ستقسم على 10 مجموعات.
وسيتأهل متصدر كل مجموعة للمرحلة الأخيرة، قبل إجراء قرعة لإقامة 5 مواجهات فاصلة بنظام الذهاب والإياب، لتحديد المتأهلين للمونديال.
ووفقا للتصنيف الأخير للفيفا، فإن الرباعي العربي مصر وتونس والمغرب والجزائر، ضمن التواجد في المستوى الأول لمرحلة المجموعات.
وسيشمل التصنيف الثالث ليبيا وموريتانيا، بينما جاء منتخبا السودان وجيبوتي في التصنيف الرابع.


بتاريخ : 21/12/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *