أخبار الساحة

المنتخب النسوي يتأهل إلى الدور الأول من تصفيات المونديال

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة إلى الدور الأول من تصفيات كأس العالم، بعد فوزه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد على نظيره المصري، في المباراة التي جمعته زوال أول أمس الأحد، على أرضية أبو بكر عمار بمدينة سلا، في إطار إياب الدور التمهيدي من هذه التصفيات.
وتناوب على تسجيل أهداف النخبة الوطنية في هذه المقابلة، التي قادتها الحكمة التونسية كناوتي درساف، كل من ضحى احمامو في الدقيقتين 3 و47 وأميمة طيار في الدقيقة 36، بينما وقع الهدف الوحيد للمنتخب المصري اللاعبة نادين غازي في الدقيقة 76.
وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بمصر قد انتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة.
العربي يسجل ويحتفظ بصدارة هدافي الدوري اليوناني

تمكن الدولي المغربي يوسف العربي من التسجيل مرة أخرى لفريقه أولمبياكوس، خلال المباراة التي جمعته يوم السبت بنادي إكسانثي، ويحتفظ بذلك المهاجم المغربي بصدارة هدافي الدوري اليوناني الممتاز .
فقد تمكن يوسف العربي (32 سنة )، عند الدقيقة 43، من تسجيل واحدة من ثلاث إصابات كانت حصيلة فوز أولمبياكوس على إكسانثي برسم الدورة 22 من الدوري اليوناني.
ويقود المهاجم الدولي المغربي يوسف العربي وحيدا قائمة الهدافين بـ 16 إصابة، على بعد ستة أهداف من وصيفه كارول سويدرسكي لاعب باوك سالونيك (10 أهداف) ثم نيلسون أوليفيرا مهاجم نادي «آيك أثينا» بتسعة أهداف.
ويواصل بذلك المهاجم المغربي رحلة التوهج في مختلف الأندية التي لعب لها، سواء في فرنسا وإسبانيا أو قطر واليونان، حيث يلعب حاليا رفقة زعيم أندية بلاد الإغريق.
طرابزون سبور التركي يتعاقد مع مروان دا كوستا

أعلن نادي طرابزون سبور التركي لكرة القدم عن تعاقده مع الدولي المغربي مروان مانويل دا كوستا، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية، بعدما كان ضمن اهتمامات غلطة سراي.
وحسب صحف تركية مختصة في الشأن الرياضي، فقد وقع الدولي المغربي للنادي التركي نهاية الأسبوع المنصرم، مسجلة أنه من المتوقع أن يحصل دا كوستا على 40 ألف أورو كراتب حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى 25 ألف أخرى عن كل مباراة يشارك فيها أساسيا.
وأشارت إلى أن داكوستا غادر بشكل مفاجئ فريقه اتحاد جدة السعودي، الذي انتقل إليه شتاء 2019 قادما من إسطنبول باشاك شهير.

برنامج مؤجلات الدوري الاحترافي

أعلنت لجنة البرمجة عن مواعيد المباريات المؤجلة عن البطولة الوطنية الاحترافية، والتي سيجرى بعضها يوم غد الأربعاء.

وفي ما يلي مواعيد هذه المؤجلات:

n الدورة 14
الأربعاء 5 فبراير
الرجاء البيضاوي – أولمبيك خريبكة ( س17)
حسنية أكادير – اتحاد طنجة (س 19)
n الخميس 6 فبراير
سريع وادي زم – الوداد البيضاوي (س 15)
المغرب التطواني – نهضة بركان (س 19)
n الدورة 15
الأحد 9 فبراير
مولودية وجدة – حسنية أكادير (س 18)
n الاثنين 10 فبراير
الوداد البيضاوي – الفتح الرياضي (س 17)
نهضة بركان – أولمبيك آسفي (س 19)
n الأربعاء 12 فبراير
الجيش الملكي – الرجاء البيضاوي (س 17)


بتاريخ : 04/02/2020