أخبار الساحة

الكاك ينفصل عن مدربه بن احساين

انفصل المكتب المسير لفريق النادي القنيطري، أول أمس الاثنين، عن مدربه عبد الواحد بن حساين، مباشرة بعد الهزيمة التي تجرعها الفريق أمام شباب أطلس خنيفرة، برسم الدورة 17 من بطولة القسم الوطني الثاني.
وراكم الكاك ثلاث هزائم متتالية كانت كافية لوضع حد لخدمات المدرب بن احساين، الذي كان قد تعرض لمحاولة اعتداء من طرف بعض محبي الفريق، خلال إحدى الحصص التدريبية، ما جعله يتقدم بشكاية في الموضوع.
وكشفت مصادر مقربة من الفريق القنيطري أن الاتصالات جارية مع عدة مدربين لقيادة الفريق في ما تبقى من عمر الموسم الجاري، على غرار عزيز كركاش، الذي قاد قبل موسمين مولودية وجدة إلى تحقيق الصعود، ومحمد بنشريفة، الذي يقوم بعمل كبير رفقة أمل الفتح الرباطي.
وتتعالى أصوات محبي النادي القنيطري مطالبين بوضع حد لحالة الارتباك والتخبط التي يعيشها الفريق، والتي باتت تهدد مستقبله ببطولة القسم الثاني، حيث تراجع بفعل نتائجه المتواضعة إلى الرتبة 13 برصيد 19، بعدما كان محبوه ومناصروه ينتظرون منه المنافسة على بطاقة الصعود.

أزيد من 400 بطل يتنافسون على بطولة إفريقيا للكراطي بطنجة

قال الزيتوني متيوت، مدير بطولة إفريقيا للكراطي 2020، يوم الاثنين بطنجة، إن البطولة التي ستحتضنها قاعة الزياتن المغطاة بمدينة طنجة، خلال الفترة ما بين 7 و 9 فبراير الجاري، ستعرف مشاركة أزيد من 400 رياضي يمثلون 29 بلدا إفريقيا.
وأوضح متيوت أن «تنظيم هذه التظاهرة بالمغرب يأتي على إثر النتائج الجيدة التي حققها المنتخب الوطني المغربي للكراطي في مختلف التظاهرات الإفريقية والدولية».
وأضاف في مؤتمر صحفي أن هذه التظاهرة التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة تهم منافسات البطولة الإفريقية 19 للكبار والبطولة الإفريقية 11 للشباب، والثالثة في فئة الفتيان، مضيفا أن برنامج هذه التظاهرة يتضمن عدة فعاليات بينها دورة تكوينية لفائدة الحكام.
وتعرف هذه الدورة مشاركة أجود ممارسي هذه الرياضة بالقارة الإفريقية، الذين يسعون إلى إغناء رصيدهم من النقاط للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو سنة 2020.
نادي زناتة لكرة الطاولة يشارك في ألعاب الأندية العربية للسيدات

يمثل نادي زناتة الشلالات بالمحمدية لكرة الطاولة المغرب في منافسات الدورة الخامسة لألعاب الأندية العربية للسيدات، التي تعرف مشاركة 78 ناديا من 18 دولة عربية.
وستعرف هذه الدورة، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الى غاية 12 فبراير الجاري، منافسات في تسع ألعاب تشمل كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، الفروسية، القوس والسهم، ألعاب القوى، الكاراتيه، المبارزة.
وأعرب لحسن أبوهند، رئيس نادي زناتة الشلالات المحمدية لكرة الطاولة، في تصريح صحفي، عن اعتزاز النادي بهذه المشاركة في حدث يرتقي برياضة المرأة العربية، معتبرا أن الدورة تمنح اللاعبات المغربيات الفرصة للالتقاء بنظيراتهن العربيات ليخضن مشوار التنافس والتحدي والتحاور الرياضي المشرف، الذي يسهم في إكسابهن الخبرات المضاعفة.
وأضاف أن «عربية السيدات» تعد من بين المحطات الدولية التي يحرص النادي على المشاركة فيها، نظرا لقيمتها واهتمامها بالتماسك العربي في مجال الرياضة عامة خاصة العنصر النسوي.
وقالت اللجنة المنظمة العليا لهذه الألعاب إنه تم استحداث كأس «أفضل جمهور» وكأس «أفضل مشجعة» ينضمان إلى الجوائز التي تقدمها الدورة «كأس التفوق الرياضي» و»التميز الرياضي» و»اتحاد اللجان للعب النظيف» إضافة إلى تخصيص تكريم لأفضل فريق لجنة ضمن اللجنة التنفيذية للدورة وأفضل اتحاد وطني متعاون مع الدورة وأفضل اتحاد عربي.
كما أكدت اللجنة جاهزية 13 منشأة رياضية متوزعة على مختلف أنحاء الإمارة لاستضافة منافسات الدورة.


بتاريخ : 05/02/2020