أخبار الساحة

بنحليب يحل بقطر من أجل العلاج

على اثر الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة خلال المقابلة، التي جمعت الرجاء الرياضي بفريق نهضة بركان، وتحت إشراف الطاقم الطبي للنادي، أعلن فريق الرجاء البيضاوي، في بلاغ له، توجه اللاعب محمود بنحليب مساء أول أمس الثلاثاء إلى دولة قطر من أجل مواصلة العلاج في مركز أسبيتار بمدينة اسباير الرياضية.
وأشار بلاغ الرجاء إلى أن عمر بوطيب يواصل بدوره برنامجه العلاجي بنفس المركز، تحت إشراف الطاقم الطبي للفريق الأخضر.
وقدم الرجاء شكره وامتنانه لإدارة مركز أسباير الطبي على مهنيتهم العالية وتعاونهم وإشرافهم على لاعبيه، عبد الإله الحافيظي وعمر بوطيب ومحمود بنحليب.
الزمالك يفسخ عقد المهاجم المغربي بوطيب

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، أول أمس فسخ عقد مهاجمه الدولي المغربي خالد بوطيب، بسبب غيابه عن التدريبات ورفضه الخضوع للكشف الطبي.
وقال منصور في مؤتمر صحافي إن النادي «خاطب بوطيب أكثر من مرة للخضوع لكشف طبي لمعرفة ما إذا كان بحاجة لجراحة، لكنه لم يجب على رسائلنا أو يحضر إلى النادي، ما أدى إلى فسخ التعاقد».
وأضاف منصور أن عقد اللاعب ينص على الفسخ في حالة عدم التزامه بالتدريبات.
وكان اللاعب قد تقدم بمذكرة رسمية إلى لجنة شؤون اللاعبين الثلاثاء، للتأكيد على عدم حصوله على مستحقاته لدى الزمالك منذ ثلاثة أشهر.
وبحسب التقارير المحلية، سيتحرك اللاعب الذي عانى من الاصابات خلال احترافه مع الزمالك، خلال الأيام المقبلة للتصعيد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لفسخ تعاقده.
ويرتبط بوطيب (32 عاما) مع الزمالك، بعقد مدته ثلاثة مواسم ونصف الموسم بدءا من يناير 2019، قادما من ملطية سبور التركي حتى موسم 2021 – 2022 بقيمة 4,5 ملايين دولار أميركي.
حارث يقود شالكة إلى ربع نهائي كأس ألمانيا

قاد الدولي المغربي أمين حارث فريقه شالكة إلى ربع نهائي كأس ألمانيا مساء الثلاثاء، حيث تغلب بصعوبة على هيرتا برلين بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في مباراة امتدت لوقت إضافي. وسجل هدفي هيرتا كل من باسكال كوبكه (د12) وكريستوف بياتيك (د39)، قبل أن يرد شالكه بهدفي دانييل كاليغويري (د76) والدولي المغربي أمين حارث (د82)، ليحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، حيث حسم شالكه بطاقة العبور بهدف بنيتو رامان في الدقيقة 115.
ولحق شالكه، بفرق بريمن وفورتونا دوسلدورف وآينتراخت فرانكفورت.
النادي البحري للرباط يعقد جمعه العام

يعقد النادي البحري لشاطئ الرباط، يوم غد الجمعة بمقره بالرباط، جمعه العام العادي السنوي لموسم 2019.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام العادي تلاوة التقريرين الأدبي والمالي، ومناقشتهما والمصادقة عليهما ومناقشة الاقتراحات والتوصيات.
الملتقى الخامس لألعاب القوى للأشخاص المعاقين

تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، الملتقى الدولي الخامس لألعاب القوى للأشخاص المعاقين بالملعب الكبير لمراكش، وذلك أيام 27 و28 و29 فبراير المقبل.
ويعد هذا الحدث الرياضي مرحلة مهمة بالنسبة للرياضيين المشاركين لأنها مؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية لطوكيو 2020.


بتاريخ : 06/02/2020