أخبار الساحة

الجامعة تعلن عن وكلاء اللاعبين المعتمدين

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم عن لائحة الوكلاء المعتمدين، بعد اجتياز الاختبارات التي أجريت تحت إشراف لجنة جامعية، تتكون من أربع أعضاء، حيث تم انتقاء 29 وكيلا من بين 86 مترشحا خضعوا لاختبارات في هذا الشأن قبل أسابيع.
وفيما يلي اللائحة الكاملة للوكلاء المعتمدين من طرف الجامعة :
هشام صميم، محمد رزق، أحمد شليضة، بلخدير ياسين، منصور قريمع، عزيز الشافعي، بوجول جوليان، هشام الذهبي، مساط بدر، محمد عزيز، أنس السرغيني، لحسيني حمزة، نور الدين مصدق، رزق عرام، البرقي عبد العالي، يوسف مساعد، حميد الزاكي، سميرة العبدي، فيصل الضيف، هشام بناري، فوزي اليوسفي، رضا أحزوم، حميد البوزيدي، عبد العزيز قنفود، عبد الرحيم أيت أحمد، سمير فلاح، عبد المجيد الفاطمي، أحمد ميطاك، محمد خرازي.
اللجنة الوطنية الأولمبية تدعو الرياضيين إلى استثمار تأجيل الأولمبياد في الاستعداد الجيد

بعدما قررت اللجنة الدولية الأولمبية والسلطات اليابانية، أول أمس الثلاثاء، تأجيل النسخة القادمة للألعاب الأولمبية إلى صيف 2021، بعدما كانت مقررة الصيف المقبل، عملاً بتوصيات المنظمة العالمية للصحة، و الكفيلة بمحابة انتشار فيروس كورونا المستجد، رحبت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية بهذا القرار، الذي وصفته في بلاغ لها بالشجاع والمسؤول، ويعد تعبيراً جلياً عن الرغبة والاهتمام في الحفاظ على صحة جميع المشاركين، وكذلك ضمان المساواة بين جميع الرياضيين استعدادًا للألعاب الأولمبية.
وأكدت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، في بلاغ توصلنا بنسخة منه، دعمها الثابت للجنة الأولمبية الدولية واللجنة التنظيمة طوكيو 2020 لتطبيق واحترام الأحكام الجديدة التي سيتم اتخاذها لإنجاح هذه الألعاب والتي سيتم تقاسمها مع الاتحادات الرياضية الوطنية.
وحثت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية الجامعات الرياضية الوطنية والرياضيين المغاربة على جعل هذا التأجيل فرصة لصقل وإتمام استعداداتهم للموعد الأولمبي الجديد، مجددة التزامها بتعبئة جميع الوسائل اللازمة لدعم رياضييها بالتشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة.
حكيمي: أتعامل مع الحجز الصحي بسهولة والريال لم يتصل بي

قال أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد المعار إلى بوروسيا دورتموند الألماني، في تصريح لبرنامج”الشيرنجيتو”، الذي يبثه التلفزيون الاسباني، إنه كان من الصعب عليه مغادرة النادي الملكي، لكنه وجد نفسه مضطرا إلى البحث عن تجربة جديدة، بعدما تعذر عليه لعب عدد كبير من المباريات.
وأضاف “أريد بالتأكيد أن أتواجد في الملعب لأكبر قدر ممكن”، نافيا أن يكون ريال مدريد قد فتح معه باب الاتصال من أجل العودة في الصيف المقبل، حيث لم أتلق أي مكالمة من الفريق الملكي منذ رحيله معاراً إلى ألمانيا.
وشدد حكيمي على أنه مازال في مقتبل العمر، وسيكون سعيدا لو واصل مشواره رفقة فريقه الأم.
وبخصوص الحجر الصحي في ألمانيا، قال الظهير المغربي إنه يتعامل مع الأمر بسهولة، حيث يحرص على قضاء وقت كبير مع العائلة، ويتدرب عبر الفيديو مع مدرب الفريق حتى لا يفقد لياقته البدنية.
يذكر أن إعارة حكيمي إلى بوروسيا دورتموند تنتهي في الصيف المقبل.
وكانت تقارير إعلامية قد نقلت رغبة النادي الملكي في استعادة لاعبه المغربي، حيث يجهز له عقدا مدته خمس سنوات.


بتاريخ : 27/03/2020